• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الصحة تنسق مع جهات عالمية لمنع دخول إيبولا في الحج

الصحة تنسق مع جهات عالمية لمنع دخول إيبولا في الحج
بواسطة fahadalawad 06-12-1435 09:23 صباحاً 330 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال وزير الصحة المكلف، المهندس عادل فقيه، إن الوزارة استعانت بخبرات محلية إضافة إلى التنسيق مع جهات عالمية للتعاون وأخذ الحيطة في عدم قدوم حجاج حاملين لفيروس إيبولا، والتعامل مع الحالات الطارئة عند قدومها مباشرة.

وأضاف فقيه، بحسب الاقتصادية، وزارة الصحة وفرت الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة لخدمة الحجاج، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع الجهات كافة المحلية والدولية، حيث تمت الاستعانة بخبرات محلية من داخل وزارة الصحة والجامعات بالمملكة، وكذلك التنسيق مع منظمة الصحة العالمية وجهات عالمية أخرى لأخذ الحيطة والحذر فيما يخص فيروس إيبولا، مؤكدا تغطية الوزارة لجميع الجوانب والاحتياطات اللازم أخذها تجاه ذلك.

وأشار فقيه، إلى أنه تم توفير اللقاحات الخاصة بحجاج هذا العام في المراكز الصحية كافة، مبينا أن الوضع مطمئن فيما تم رصده من دخول حجاج هذا العام، إلا أن الوزارة بمرافقها ومنسوبيها كافة مستعدة لرصد أي حالات والتعامل معها بشكل جيد وسريع.

ولفت فقيه، أنه تم تجهيز أكثر من 22 ألف ممارس صحي في التخصصات كافة للعمل في حج هذا العام، كما أن المرافق الصحية كافة في المشاعر المقدسة جاهزة لاستقبال الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لهم.