• ×
الخميس 18 رمضان 1445

جازان: حرمان 3 آلاف مستفيد من الوحدات السكنية بسبب شرط "النقاط"

جازان: حرمان 3 آلاف مستفيد من الوحدات السكنية بسبب شرط "النقاط"
بواسطة fahadalawad 06-12-1435 11:34 صباحاً 312 زيارات
ثقة ـ متابعات : ذكرت صحيفة محلية، أن نحو 3 آلاف مستفيد حُرموا من الحصول على وحدات سكنية، في إسكان الملك عبدالله التنموي بجازان من إجمالي 10 آلاف وحدة سكنية، موزعة على الحصمة والروان والسهى وخبت الخارش، وذلك بسبب معايير وشروط الاستحقاق.

وقالت صحيفة "عكاظ"، إن هذه الوحدات المخصصة لإيواء السكان النازحين من الحدود الجنوبية، كانت قد انتقلت مهمة الإشرف عليها إلى وزارة الإسكان، إلا أنها لا زالت تعاني عدم وجود آلية توزيع محددة حتى الآن، لافتة إلى أن عدد المتقدمين للحصول على هذه الوحدات يُقدر بنحو 50 ألف مواطن.

ونقلت الصحيفة عن بعض الأهالي قولهم، إن عدداً كبيراً منهم تقدموا بطلبات الحصول على الوحدات السكنية، إلا أن شرط الحصول على 100 نقطة عن الحالة المعيشية، كشرط أساسي للحصول على وحدة سكنية، أفقدهم فرصة الحصول على السكن، حسب قولهم.

كما عبروا عن استيائهم من آلية توزيع الوحدات السكنية، وغياب فرق رصد للمحتاجين، منتقدين قيام وزارة الإسكان بتوزيع عددٍ من الوحدات السكنية على مواطنين من مواقع بعيدة وحرمان الفئات الأكثر حاجة للسكن.

من جانبه، قال مدير فرع وزارة الإسكان بجازان، المهندس أحمد الضايحي، إن الوزارة تسلمت أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية من مؤسسة الملك عبدالله لوالديه، ويجري حالياً توزيعها على الفئات الأكثر حاجة كالمطلقات والأرامل والمستفيدين من الضمان الاجتماعي، مؤكداً أنه تم توجيه المستفيدين الذين تنطبق عليهم الشروط لهذه الوحدات.