• ×
الخميس 16 شوال 1445

596 حاجاً من ضيوف خادم الحرمين يصلون إلى مكة

596 حاجاً من ضيوف خادم الحرمين يصلون إلى مكة
بواسطة fahadalawad 06-12-1435 02:06 مساءً 337 زيارات
ثقة ـ مكة المكرمة : وصل 569 حاجاً وحاجة من 38 دولة إلى مكة المكرمة، من ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لأداء مناسك الحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين, وذلك من بين 1400 مسلم ومسلمة يستضيفهم برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين في حج هذا العام 1435هـ، لتأدية فريضة الحج على نفقة الملك الخاصة، إضافة إلى 1000 من ذوي شهداء دولة فلسطين.

وينتمي الحجاج الذين وصلوا إلى مكة المكرمة حتى مساء أمس، إلى دول سريلانكا وتايلاند وإندونيسيا وأفغانستان والفلبين والرأس الأخضر وجزر القمر وماليزيا وكرواتيا ونيبال وفنلندا والهند وفرنسا وكمبوديا والبوسنة والهرسك ونيجيريا والولايات المتحدة الأمريكية والصين ومقدونيا وفيتنام والسويد وكينيا والنرويج وبلجيكا وكوريا وألمانيا وبريطانيا وألبانيا وباكستان وصربيا وإيسلندا.

وكان في استقبال الوفود لدى وصولهم مقر البرنامج في فندق مكارم أم القرى بمكة المكرمة المدير التنفيذي للبرنامج الشيخ عبدالله بن مدلج المدلج ورؤساء اللجان العاملة بالبرنامج.

ووصف المدلج برنامج استضافة خادم الحرمين الشريفين لـ1400 حاج من إخوانه المسلمين في عدد من الدول شملت جميع القارات على نفقته الخاصة، وتحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

وأعرب ضيوف خادم الحرمين عن سعادتهم بترشيحهم واختيارهم ليكونوا ضمن البرنامج، رافعين شكرهم لخادم الحرمين الشريفين على ما قدمه ويقدمه لخدمة المسلمين في العالم أجمع.

ومن المقرر أن يتوالى وصول بقية ضيوف خادم الحرمين الشريفين إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة تباعاً حتى يكتمل عددهم البالغ 1400 حاج ينتمون لأكثر من 70 دولة إلى جانب 1000 حاج من ذوي شهداء فلسطين.