• ×
الخميس 16 شوال 1445

النقل: أكثر من مليار ريال لمشروعات مكة والمشاعر المقدسة

النقل: أكثر من مليار ريال لمشروعات مكة والمشاعر المقدسة
بواسطة fahadalawad 09-12-1435 03:56 صباحاً 611 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشف وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري عن قيمة المشروعات الجديدة للوزارة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لموسم هذا العام 1435هـ ، التي بلغت أكثر من ( مليار ) ريال .

وأشار الصريصري في تصريح صحفي لـ واس عقب الجولة التفقدية التي قام بها اليوم لمشروعات منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة إلى أن وزارة النقل تعمل مع الأجهزة الحكومية الأخرى في تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد- حفظهم الله - ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الهادفة إلى راحة الحجاج وتسهيل تنقلاتهم وانسيابية حركتهم خلال الصعود إلى عرفات والنفرة منها .

واطلع الدكتور الصريصري خلال الجولة على بعض الطرق والمواقف في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها والمواقف والمنشآت التي تسهل تنقلات حجاج بيت الله الحرام .

كما اطلع الصريصري على وسائل السلامة المختلفة على الطرق والمواقف من لوحات إرشادية وتوجيهية متنوعة وسياجات وأعمال الإنارة وغيرها.

كما تفقد الجسر العلوي الذي يربط معسكر الإيواء بطريق مكة المكرمة ـ جدة السريع وربطه بطريق غير المسلمين الذي نفذته الوزارة هذا العام.