• ×
الخميس 9 شوال 1445

"الأضاحي" ترهق سكان "فرسان" بالسفر

"الأضاحي" ترهق سكان "فرسان" بالسفر
بواسطة fahadalawad 09-12-1435 04:02 صباحاً 645 زيارات
ثقة ـ متابعات : يواجه سكان محافظات جزر منطقة جازان صعوبات للحصول على الأضحية، فسكان تلك الجزر لا يواجهون غلاء أسعار الأضاحي في جزيرتهم الذي تجاوزت نسبة ارتفاعه 120% بل يتحتم عليهم قطع عشرات الأميال البحرية "50 كيلومترا" لشراء أضحية من محافظات جازان قبل العيد بفترة وشراء أعلاف للأضحية ونقلها عبر البحر.
ويقول أحمد عقيلي، أحد سكان "فرسان" إن كثيرا من الأسر لا تأكل من أضاحيها يوم العيد، وذلك لأن معظمهم يقومون بالتوكيل في ذبح الأضاحي. فيما يتكبد سكان الجزيرة عناء الغلاء الهائل في أسعار الأضاحي ومشقة السفر عبر البحر لشراء الأضحية.
إلى ذلك شهدت أسواق المواشي في محافظات جازان منذ بداية الشهر الحالي ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك ارتفاعاً كبيراً في أسعار الذبائح والأضاحي تراوح بين 40 إلى 50 %، وذلك بسبب زيادة الطلب. وسجلت "الوطن" خلال جولتها ارتفاعا ملحوظا في أسعار المواشي.
من جهته، أكد أحد بائعي الأغنام بسوق أحد المسارحة موسى فقهي أن أسعار الأضاحي ارتفعت بنسبة تصل إلى 50 % نظرا لزيادة الطلب للشراء وخاصة على المواشي المحلية التي تتميز بجودة الطعم والمذاق إلى جانب ارتفاع تكلفة تربيتها وشرائها. مشيرا إلى استمرار ارتفاع الأسعار للضعف مع قرب حلول عيد الأضحى.