• ×
الجمعة 10 شوال 1445

"الأخضر" يختبر قائمة "خليجي 22" بـ"الأوروجواي"

"الأخضر" يختبر قائمة "خليجي 22" بـ"الأوروجواي"
بواسطة fahadalawad 16-12-1435 04:08 صباحاً 444 زيارات
ثقة ـ متابعات : يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى تحسين وضعه في التصنيف الدولي، وتحقيق انتصاره الأول في أولى مبارياته الودية على استاد "الجوهرة" بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وأولى مبارياته الإعدادية خلال معسكره الحالي، الذي يقع ضمن برنامج الإعداد لكأس الخليج العربي الـ22، التي ستستضيفها العاصمة الرياض، ابتداء من الـ13 من نوفمبر المقبل، وكأس الأمم الآسيوية المزمع إقامتها في أستراليا مطلع 2015، حينما يستضيف نظيره منتخب الأوروجواي مساء اليوم في مباراة ودية دولية، في ثاني مباراة تجمع المنتخبين طوال تاريخهما. وسبق للمنتخبين أن تواجها قبل 12 عاما على الساحل المقابل في شرق المملكة عام 2002 في لقاء ودي كسبه الصقور حينها 3/2.
وكان الأخضر بدأ معسكره الاثنين الماضي في جدة، الذي استدعى له مدربه الإسباني خوان لوبيز كارو 25 لاعبا، قبل أن يستبعد الثلاثي سعود كريري وإبراهيم غالب وسلمان الفرج بداعي الإصابة ويضم الثنائي أحمد عسيري ونواف العابد.
وركز مدربه الإسباني لوبيز كارو على النواحي اللياقية والتكتيكية خلال الأيام الماضية، وسيعمل على تكرار فوزه السابق واستعادة توازنه الدولي، وتسجيل فوز هو الأول له على ملعب "الجوهرة"، والعودة للانتصارات الغائبة عنه منذ الفوز على الكونجو 3/2 في الأحساء قبل عامين. وكان المنتخب السعودي خسر آخر 3 مباريات ودية دولية ، حينما خسر أمام مولدوفا صفر/4، وجورجيا صفر/2 خلال معسكر إسبانيا في مايو الماضي، قبل الخسارة الأخيرة أمام أستراليا 2/3 في لندن. في المقابل، حضر المنتخب الأوروجوياني بكامل نجومه يتقدمهم مهاجم برشلونة الإسباني لويس سواريز، الموقوف من قبل الفيفا والمسموح له بالمشاركة في المباريات الودية. وأجرى المنتخب السماوي تدريباته على ملاعب مدينة الملك عبدالله، منذ وصوله ويأمل مدربه أوسكار على تسجيل انتصار يمسح به خروجه المبكر من المونديال الأخير.