• ×
الجمعة 10 شوال 1445

تحت عنوان "التطور والاستدامة"

وزير العمل يفتتح منتدى جدة للموارد البشرية 2014م نهاية محرم المقبل

وزير العمل يفتتح منتدى جدة للموارد البشرية 2014م نهاية محرم المقبل
بواسطة fahadalawad 19-12-1435 05:49 مساءً 577 زيارات
ثقة : جدة يفتتح معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه الدورة السادسة لمنتدى جدة للموارد البشرية 2014م والذي يعد أكبر منتدى للموارد البشرية في المملكة العربية السعودية يقُام سنوياً ويناقش أهم القضايا التي تهم سوق العمل السعودي وقضايا الموارد البشرية، وذلك خلال الفترة 23-26 محرم المقبل (16 - 19 نوفمبر 2014م) بفندق جدة هيلتون تحت عنوان "التطور والاستدامة".

وأعرب رئيس المنتدى الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة عن سعادته لرعاية معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه الكريمة للمنتدى ، مؤكداً أن دعم وزارة العمل لهذا المنتدى استشعاراً لحرص الوزارة بقيادة معالي الوزير على تطوير ممارسات الموارد البشرية في قطاعات الأعمال السعودية والاستفادة من الكوادر السعودية المؤهلة. كما قدم الشكر لصندوق الموارد البشرية "هدف" على شراكته الإستراتيجية ودوره الدائم في إنجاح هذا الحدث السنوي الهام.

وأبان الدكتور أبوركبة بأن المنتدى الذي تنظمه كل من الغرفة التجارية الصناعية بجدة ومكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة (AME) وبشراكة إستراتيجية مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" يركز على عدة محاور منها مبادرات وزارة العمل وتوجهاتها المستقبلية ومدى تأثيرها على قطاع الأعمال، وتقييم أداء سوق العمل في ظل التشريعات والأنظمة الجديدة واستعراض تحديات التطبيق والالتزام في المنظمات من وجهة نظر قطاعات مختلفة وإبراز احتياجات الموارد البشرية لمواكبة التشريعات وتوجهات التشريعات الحكومية في سوق العمل السعودي مع تناول تطبيق المبادرات والدعم المتاح في سوق العمل السعودي ونظام الأجور في منشآت القطاع الخاص وتنظيم عمل المرأة .

وأضاف " بأن المنتدى يتضمن 8 جلسات و25 ورقة علمية و10 ورش عمل وتناقش موضوعه "التطور والاستدامة" ويتميز بشراكة استراتيجية مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، ورعاية رئيسية من شركة سابك ومجموعة بن لادن السعودية ورعاية استراتيجية من مجموعة شركات الزاهد، ورعاية داعمة من كريستل، وشراكة معرفية من تميزي للاستشارات والتدريب، مبيناً بأنه يتناول عدة محاور منها مبادرات وزارة العمل وتوجهاتها المستقبلية ومدى تأثيرها على قطاع الأعمال، وتقييم أداء سوق العمل في ظل التشريعات والأنظمة الجديدة واستعراض تحديات التطبيق والالتزام في المنظمات من وجهة نظر قطاعات مختلفة وإبراز احتياجات الموارد البشرية لمواكبة التشريعات وتوجهات التشريعات الحكومية في سوق العمل السعودي مع تناول تطبيق المبادرات والدعم المتاح في سوق العمل السعودي ونظام الأجور في منشآت القطاع الخاص وتنظيم عمل المرأة.

وأوضح أن المنتدى عزز في نسخه الخمس الماضية لبناء الشراكة الإستراتيجية بين القطاع العام والخاص، وحظي منذ أن بدأ تنظيمه في عام 2008 بخطوات ريادية متميزة حيث شارك في فعالياته أبرز قادة المنظمات العالمية أمثال البنك الدولي ومنظمة العمل الدولية وعدد من الشركات والخبراء والمختصين في الموارد البشرية محلياً ودولياً. وكما عزز في نسخه الخمسة السابقة ضرورة بناء الشراكة الاستراتيجية بين القطاع العام والخاص. والتركيز على العنصر البشري وخاصة الكفاءات الوطنية كأداة أساسية لمواجهة تطورات وتحديات عصر الأعمال الحديث، وتطوير بيئة العمل لمواكبة التغيرات الجديدة ورفع التنافسية وزيادة الإنتاجية.

وحظي منتدى جدة للموارد البشرية على مدى نسخه الخمسة الماضية بحضور أكثر من 50 خبير أجنبي في الموارد البشرية و200 متحدث محلي من القطاع الخاص وحضره أكثر من 2000 مشارك من رجال الأعمال والمدراء العامون ومدراء الموارد البشرية والتدريب والتطوير ومدراء التوظيف والأكاديميين وطلاب الجامعات، ويعد أول منتدى يحفز دعم القطاع الخاص لتأهيل طلاب وطالبات الجامعة لسوق العمل السعودي من خلال دعم ورعاية مقاعد الطلبة.