• ×
الخميس 9 شوال 1445

الأمير سلمان يرعى تكريم 72 طالبا ومعلما بجائزة خالد السديري

الأمير سلمان يرعى تكريم 72 طالبا ومعلما بجائزة خالد السديري
بواسطة fahadalawad 30-03-1433 03:14 صباحاً 499 زيارات
ثقة : م الزلفي، الرياض يرعى وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز اليوم حفل تكريم 72 طالبا وطالبة ومعلما ومعلمة في الحفل السنوي لجائزة الأمير خالد السديري للتفوق العلمي بسدير في دورتها الـ25 وذلك بمزرعة الخالدية بمحافظة الغاط.
أوضح ذلك رئيس لجنة الجائزة فهد بن خالد السديري، وقال "إن هذه الرعاية تعكس حرص القيادة على دعم وتشجيع الحركة العلمية في البلاد منذ تأسيسها بدءا من المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - ومرورا بأبنائه الذين ساروا على نهجه في دعم العلم وطلبته".
إلى ذلك، استقبل وزير الدفاع في مكتبه بالمعذر أمس الرئيس التنفيذي لشركة "ريثيون" ويليام سوانسون والوفد المرافق له، وجرى خلال الاستقبال بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك.
كما استقبل وزير الدفاع الرئيس الأعلى لجمعية ومركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة في مكتبه بالمعذر أمس رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة الأمير سلطان بن سلمان وأعضاء مجلس الأمناء.
وأطلع سمو وزير الدفاع خلال الاستقبال على عرض لمشاريع وبرامج بحثية ينفذها المركز ومنها مشروع الفحص المبكر لأمراض التمثيل الغذائي التي يهدف المركز من خلالها إلى خدمة المعاقين ومساعدتهم في التغلب على إعاقتهم. وأشاد سموه بما حققه المركز من إنجازات، مؤكدا أهمية التوسع في بناء الشراكات والتعاون مع مراكز البحـث العلمية والجامعات محلـيا ودوليا لتحقيق أفضل النتائج في هذا الشأن.
ولفت سموه النظر إلى أهمية الأعمال الخيرية الإنسانية التطوعية، مشيرا إلى أن مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة يجب أن تشمل خدماته كافة أنحاء المملكة، مهيبا برجال الأعمال لدعم الأعمال الخيرية والإنسانية.