• ×
الجمعة 10 شوال 1445

المفتي يحذر آباء المبتعثين: تابعوهم حتى لا يقعوا ضحايا الأفكار المنحرفة

المفتي يحذر آباء المبتعثين: تابعوهم حتى لا يقعوا ضحايا الأفكار المنحرفة
بواسطة fahadalawad 22-12-1435 10:00 صباحاً 302 زيارات
ثقة ـ متابعات : حث مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبد العزيز عبد الله آل الشيخ، أولياء أمور المبتعثين على ضرورة متابعة أبنائهم والاتصال بهم بشكل مستمر ومعاهدتهم بالنصحية كي لا يقعوا ضحية الأفكار الضالة والمنحرفة المخالفة للشرع.

وحذر آل الشيخ المبتعثين من الانخداع بالمظاهر أو الإعلام الجائر أو الصحافة المنحرفة، أو جلساء السوء أو الذهاب إلى أماكن الرذيلة، مشدداً على أهمية الاجتهاد في إصلاح أنفسهم والبعد عن الشبهات.

وأكد أنه يجب على أولياء الأمور معاهدة أبنائهم المبتعثين بالنصيحة، ومحاورتهم بالإجابة عما علق في أذهانهم من أفكار وخلافه حيث إن هذا سيسهم في تدارك الأخطاء، وتصحيح ما يتأصل في نفوسهم ويخالف الشرع، وتوسوس به أنفسهم.

وأضاف آل الشيخ في برنامج الإفتاء في القناة السعودية أنه على ولي الأمر الاتصال بابنه المبتعث بعض الأيام ومراسلته، وتخويفه من الله ودعوته للتمسك بالدين، وأن قوة شخصية المسلم ثباته على دينه، وأن محافظته على هذا الدين يدل على قوة الإيمان ورسوخ العقيدة، لأنهم أبناء المسلمين، تربوا في بلاد المسلمين.

ووجه نصيحته للمبتعثين وفقا لـ الاقتصادية- وقال: جدوا في التعليم، ونشر الأخلاق الفاضلة والصفات الحميدة، جدوا بالتعليم والتعلم وواصلوا جهودكم، واحرصوا على الاستقامة، فإن من استقام على الدين أعانه الله.

يأتي ذلك في الوقت الذي شرعت السفارات السعودية والملحقيات في عدد من الدول التي يبعث بها الطلاب والطالبات، بعمل لقاءات دورية لتوعية المبتعثين من بعض الأفكار المشبوهة.