• ×
السبت 11 شوال 1445

"جازان".. الموسم الزراعي يرفع أسعار الحبوب 65%

"جازان".. الموسم الزراعي يرفع أسعار الحبوب 65%
بواسطة fahadalawad 24-12-1435 05:00 صباحاً 533 زيارات
ثقة ـ متابعات : شهدت أسعار الحبوب والذرة الرفيعة بمنطقة جازان ارتفاعا بلغ ما يقارب من 65%، وذلك بسبب زيادة الطلب وقلة المعروض وخصوصا أن المنطقة تشهد موسما زراعيا بعد الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية، وهو ما أكده البائعون وأصحاب المزارع بمحافظات المنطقة، مشيرين إلى أن مبيعاتهم زادت في هذه الأيام عما كانت عليه قبل الموسم الزراعي للضعف، كما انعدمت معظم بذور السمسم والقطن والدجر بسبب زيادة الطلب.
"الوطن" بدورها رصدت حركة التسوق بسوق الحبوب والذرة خلال الأيام الماضية ولاحظت ارتفاعا كبيرا في أسعار الذرة الرفيعة حيث وصل سعر الكيس الواحد إلى 400 ريال.
من جهته، أكد البائع صالح موسى بسوق أحد المسارحة ارتفاع أسعار البذور والذرة الرفيعة خلال هذه الأيام بنسبة تصل 65%؛ بسبب زيادة الطلب وقلة المعروض، مشيرا إلى أن أصحاب الأراضي الزراعية يشترون كميات كبيرة من أجل زراعة الأرض لأن المنطقة تشهد هذه الفترة موسماً زراعياً بعد الأمطار التي شهدتها خلال الأيام الماضية.
ويقول المزارع أحمد طوهري: "استغل تجار البذور والذرة حاجة المزارعين لموسم الأمطار من خلال رفع الأسعار للضعف، حيث وصل سعر كيس الذرة الرفيعة من 250 إلى 400 ريال، ووصل سعر كيس الدخن الذي لا يزن 50 كيلو إلى 300ريال"، مبينا أنه لم يستطع الحصول على بذور السمسم والدجر بعد ارتفاع الطلب عليه بشكل كبير في معظم أسواق المنطقة.
ويوضح عبده صولان أحد بائعي الحبوب والذرة بأبوعريش، أن ارتفاع أسعار الحبوب والذرة الرفيعة أمر طبيعي هذه الأيام، وخاصة أن المنطقة تشهد موسما زراعيا، مشيراً إلى أن أسعار السمسم والقطن والدجر ارتفعت للضعف، وذلك بسبب زيادة الطلب عليها.