• ×
السبت 11 شوال 1445

أردوغان: 200 من البيشمركة سيدخلون كوباني من تركيا

أردوغان: 200 من البيشمركة سيدخلون كوباني من تركيا
بواسطة fahadalawad 29-12-1435 04:10 مساءً 406 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أنه أحيط علماً بالتوصل إلى اتفاق لعبور 200 من مقاتلي البيشمركة الأكراد العراقيين الحدود عبر تركيا للدفاع عن مدينة عين العرب (كوباني) السورية، ذات الأغلبية الكردية، في مواجهة مقاتلي تنظيم "داعش".

وكان أردوغان يتحدث في مؤتمر صحافي في ريجا عاصمة لاتفيا بعد أن وافق برلمان إقليم كردستان العراق، الأربعاء، على خطة لإرسال مقاتلين إلى سوريا.

يأتي ذلك فيما تقدم "داعش"، الخميس، في وسط وشمال مدينة كوباني واستعاد السيطرة على قرى في ريفها الغربي بعد معارك مع المقاتلين الأكراد، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن إن "تنظيم داعش أحرز بعد اشتباكات طويلة بدأت أمس (الأربعاء) واستمرت حتى صباح اليوم تقدماً في شمال مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) وفي وسطها".

وأضاف أن التنظيم المتطرف الذي يحاول منذ أكثر من شهر السيطرة على المدينة الكردية الحدودية مع تركيا والواقعة في محافظة حلب "تمكن أيضاً من السيطرة على قرى في ريف المدينة الغربي كان فقد السيطرة عليها قبل أيام لصالح المقاتلين الأكراد".

يذكر أن تنظيم "داعش" شنّ هجوماً في اتجاه مدينة كوباني في 16 سبتمبر، وتمكن مقاتلوه في السادس من أكتوبر من دخولها، وهم يسيطرون حالياً على أكثر من 50% منها، بحسب المرصد السوري.