• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

المملكة ضخت 76ر9 مليون برميل يوميا من النفط في أغسطس

المملكة ضخت 76ر9 مليون برميل يوميا من النفط في أغسطس
بواسطة fahadalawad 14-10-1432 03:28 مساءً 618 زيارات
ثقة : رويترز  دبي 12 سبتمبر أيلول /رويترز/ - قال مندوب خليجي كبير بمنظمة أوبك اليوم الاثنين ان السعودية رفعت انتاج النفط من 60ر9 مليون برميل يوميا في يوليو تموز الى 76ر9 مليون برميل يوميا في اغسطس اب لكنها لم تقرر بعد حجم الانتاج عقب استئناف الانتاج من حقول ليبية هذا الاسبوع.
كان وزير البترول السعودي علي النعيمي قال في مطلع يونيو حزيران ان المملكة ستلبي كل الطلب على النفط اثر انهيار محادثات أوبك في فيينا للتنسيق لرفع الانتاج لتعويض وقف الانتاج من الحقول الليبية.
وجرى استئناف الانتاج من بعض الحقول الليبية هذا الاسبوع بعد شهور من توقفها عن العمل خلال الحرب الاهلية. لكن المندوب الخليجي الكبير في أوبك قال ان الصادرات الليبية ستستغرق بعض الوقت للعودة لمستويات ما قبل الحرب وان السعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم لم تقرر بعد ان كانت ستغير مستويات الانتاج.
وقال //من السابق لاوانه أن نقول كيف سيتأثر الانتاج. في حالات كثيرة استأنفت دول مثل الكويت وفنزويلا انتاجها دون احداث اضطراب في السوق.
//ما أستطيع أن أقوله هو أن الانتاج الليبي سيعود تدريجيا. اذا احتاجت السوق للمزيد فسنتدخل.//
وأضاف //مازلنا لا نعرف ما الذي سيحدث لكن الطلب قد ينتعش خلال الربع الاخير مع حلول الشتاء.//
وخفضت أوبك اليوم الاثنين توقعاتها للطلب العالمي على النفط العام المقبل بسبب تدهور التوقعات الاقتصادية.
وبلغ انتاج الامارات العربية المتحدة والكويت - وكلاهما عضو في أوبك - في اغسطس 6ر2 مليون برميل يوميا و8ر2 مليون برميل يوميا على الترتيب.