• ×
الخميس 16 شوال 1445

الرئيس الفنزويلى تشافيز يخضع لجراحة ثانية

الرئيس الفنزويلى تشافيز يخضع لجراحة ثانية
بواسطة fahadalawad 30-03-1433 11:27 صباحاً 745 زيارات
ثقة : م كراكاس (رويترز)  
قال الرئيس الفنزويلى هوجو تشافيز أمس، الثلاثاء، إنه سيخضع لعملية جراحية أخرى بعدما اكتشف أطباء فى كوبا قرحة فى حوضه الذى استأصل منه جراحون ورما سرطانيا كبيرا العام الماضى.

وقال الزعيم الاشتراكى البالغ من العمر 75 عاما أنه سافر إلى هافانا لإجراء فحوص وأدت الشائعات عن الزيارة التى لم يعلن عنها إلى موجة من التكهنات بين صفوف معارضيه وأنصاره بأنه على وشك الموت.

وقال تشافيز خلال جولة بثها التليفزيون فى مصنع بولاية باريناس مسقط رأسه "لا يوجد أى ورم خبيث، فقط قرحة صغيرة فى نفس مكان إزالة الورم".

وأضاف "بسبب الشائعات المتزايدة أنا مضطر للإدلاء بهذه المعلومات الآن.. إنها قرحة صغيرة حوالى سنتيمترين وواضحة جدا. سيحتاج هذا إلى استئصال فهناك حاجة إلى عملية جراحية أخرى من المفترض أن تكون أقل تعقيدا من ذى قبل". وقال إن العملية ستجرى فى الأيام المقبلة لكن لم يتحدد المكان بعد.

وقال "يجب ألا يقلق أحد.. أنا فى حالة بدنية جيدة لمواجهة هذه المعركة الجديدة.. لا بد من التحقق مما إذا كان هناك أى صلة بالورم السابق".

ومازح تشافيز العمال وهو يرتدى قبعة حمراء ويتجول فى المصنع العملاق وبدا فى حالة صحية معقولة.

وفى وقت سابق يوم الثلاثاء استنكر وزيره للمعلومات تقريرا يفيد بأن تشافيز قد هرع به إلى هافانا لعلاج طارئ وقال إن ذلك فى إطار "حرب قذرة تشنها حثالة" أطلقتها المعارضة قبل الانتخابات فى السابع من أكتوبر.