• ×
الخميس 16 شوال 1445

6 مليار ريال الإنفاق على عطور العود بالسعودية سنوياً

6 مليار ريال الإنفاق على عطور العود بالسعودية سنوياً
بواسطة fahadalawad 09-01-1436 02:54 مساءً 656 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال المدير التنفيذي لمجموعة تريدوم أندرو ستيل، إن إجمالي الإنفاق على العطور التي تحتوي على العود في السعودية يصل في المتوسط لأكثر من 6.1 مليار ريال سنوياً، وذلك لأن دهن العود هو جزء من الثقافة العربية منذ قرون.

وتوقع ستيل في حوار عبر البريد الإلكتروني مع "العربية نت"، أن يستمر نمو الإنفاق لتصبح السعودية واحدة من أكبر التوجهات في قطاع العطور.

وقال المدير التنفيذي لمجموعة تريدوم "لدينا حاليا مكتب مبيعات في دبي، ونعتزم توسيع عملياتنا إلى مناطق أخرى من دول مجلس التعاون. سنشارك في معرض الصحة والجمال الذي سيقام في جدة في السعودية في نوفمبر سعيا لفتح فرص لتوزيع دهن العود ومنتجات علامتنا التجارية "دار العود".

ولفت أندرو ستيل إلى أن تزايد الطلب على دهن العود يدفع لازدهار السوق بدرجة أكبر، بالرغم من أن توفير المادة الخام بات صعبا، لأن شجرة العود هي الآن محمية بموجب اتفاقية التجارة الدولية بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض، مما يجعل الوصول محدودا إلى المادة الأولية.

وتقدم مجموعة تريدوم المنتجات بما في ذلك دهون العود الـ 100٪ نقية والعطور.

وتختص مجموعة Treedom في إنتاج دهن العود الفاخر وتوريده لأسواق العطور العالمية، وتقع الشركة الأم في هونغ كونغ، وتضم واحدة من أكبر مرافق التصنيع في جنوب شرق آسيا حيث تملك وتدير أكثر من 40 مزرعة بما يقارب 180 ألف من أشجار العود وتصل طاقتها الإنتاجية القصوى إلى 150 كغم في السنة كما لديها شهادة اعتماد ISO 9001: 2008، كما تضم المجموعة أيضا شركة للاستشارة، وشركة لإدارة المزرعة، وشركة للبيع بالتجزئة ولدينا كذلك جمعية خيرية اسمها "ازرع شجرة اليوم" (PATT) وهي مسجلة في المملكة المتحدة.

وحول اقتصار الإقبال على عطور دهن العود على المنطقة العربية قال ستيل "دار العود هي علامتنا التجارية بالجملة والتجزئة لبيع دهون العود ومنتجاته التابعة، مثل العطور والصابون. الطلب على هذه المنتجات مرتفع للغاية، وخاصة بين جيل الشباب، ومنتجاتنا الثانوية بعبق العود تلاقي نجاحا كبيرا، خصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة".

وحول المعرض السعودي للصحة والجمال من ٢٤ الى ٢٧ من نوفمبر الجاري في جدة قال أندرو ستيل "لقد استثمرنا الكثير من الوقت والجهد للتحضير لهذا الحدث، ونأمل في إقامة علاقات تجارية جديدة فهذا أول حضور لنا في المملكة العربية السعودية، يهمنا توريد دهن العود بالجملة أو عقد شراكات مع موزعين جدد في منطقة الخليج لعلامتنا "دار العود"، محادثاتنا ستكون حول ذلك، ونتطلع الى النجاح في السوق في المملكة العربية السعودية".