• ×
السبت 11 شوال 1445

حفل «خليجي 22» المبسط بـ 10 ملايين

حفل «خليجي 22» المبسط بـ 10 ملايين
بواسطة fahadalawad 18-01-1436 01:21 مساءً 487 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشفت مصادر مطلعة لـ "الاقتصادية"، أن تكلفة حفل افتتاح كأس الخليج الـ 22 الذي سيحتضنه ستاد الملك فهد الدولي بعد غد في الرياض، تبلغ عشرة ملايين ريال ستستقطع من إيرادات "خليجي 22".

وينتظر أن تبدأ اليوم اللجنة المنظمة على مدار يومين بروفات حفل الافتتاح في درة الملاعب بحضور جميع المشاركين في فقرات الحفل المبسط، المتوقع أن تكون مدته 45 دقيقة يتخللها عديد من الفقرات المتنوعة.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن الفنانين رابح صقر والإماراتي حسين الجسمي سيتوليان أداء الأوبريت الغنائي الذي سيدور حول الترابط بين دول الخليج وتلاحم القيادات والشعوب على أن تعكس فقرات الحفل مراحل الازدهار والتطور التي شهدتها دول الخليج في الأعوام الماضية والتحول من صحراء قاحلة إلى نهضة عمرانية وتطور اقتصادي وتعليمي.

ومن ضمن فقرات الحفل، ستقوم فرق بتقديم فولكلور ورقصات شعبية تعكس ثقافة كل دولة مشاركة في المحفل الخليجي، حيث ينتظر أن تشهد تفاعل الحضور الجماهيري بالإضافة إلى عروض ليزر ودخول أشخاص بأعلام الدول الثماني المشاركة وهي: السعودية، الأمارات، البحرين، الكويت، قطر، عمان، العراق، واليمن.

وفي بداية الحفل، سيلقي الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة العليا المنظمة لـ "خليجي 22" كلمة الافتتاح. يذكر أن دول الخليج عبر اللجنة التنظيمية الخليجية، اتفقت في فترة سابقة أن يكون حفل افتتاح البطولة مبسطا ودون مبالغة في فقراته ومدته، وألا يكون مكلفا ماليا بعد أن شهدت بطولات سابقة تنافسا محموما من بعض الدول في الحصول على أفضل حفل افتتاح لبطولة الخليج.

وكان أحمد الخميس أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، ومدير "خليجي 22" قد أكد لـ"الاقتصادية" في وقت سابق أن سبع شركات تقدمت بعروض للفوز بتنظيم حفل افتتاح ""خليجي 22" 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، مشيرا إلى أنه تم استبعاد أربع شركات، قبل أن تستقر على واحدة.

وشهد ستاد الملك فهد الدولي في الفتر الماضية عمل دؤوب، سواء داخل الملعب أم خارجه، حيث تم تجديد زراعة أرضيته، وزيادة مقاعد الإعلاميين وتطوير بعض الخدمات، فيما تحولت المنطقة المحيطة به إلى خلية نحل مع اقتراب افتتاح "خليجي 22"، حيث زادت وتيرة العمل خلال اليومين الماضيين لإظهار "درة الملاعب" بأحلى حلة، حيث تم إعادة تعبيد الشوارع المحيطة به، فضلا عن إعادة تلوين الأرصفة "بالأسود والأصفر"، وتقليم الأشجار، وتجميل أعمدة الإنارة.