• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

كوباني.. الأكراد يقطعون إمدادات "داعش"

كوباني.. الأكراد يقطعون إمدادات "داعش"
بواسطة fahadalawad 19-01-1436 04:21 مساءً 506 زيارات
ثقة ـ متابعات : قطع المقاتلون الأكراد في مدينة كوباني السورية، الأربعاء، طريقا رئيسيا يستخدمه تنظيم "داعش" لاستقدام تعزيزات وإمدادات بعدما هاجموا مواقع له جنوب شرق المدينة الحدودية مع تركيا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن "نفذت وحدات حماية الشعب "الكردية" عملية نوعية اليوم على طريق حلنج-عين العرب جنوب شرق المدينة، استهدفت خلالها مواقع لتنظيم داعش خلف تلة مشتى النور الاستراتيجية.

وأضاف أن "العملية التي وقعت فجرا وجرى خلالها تدمير ثلاث آليات ودراجة نارية، أدت إلى قطع طريق رئيسي يستخدمه التنظيم لاستقدام تعزيزات وإمدادات من محافظة الرقة"، مشيرا إلى أن المقاتلين الأكراد يسيطرون حاليا على هذا الطريق".

وتتعرض عين العرب (كوباني بالكردية)، منذ 16 سبتمبر إلى هجوم من تنظيم "داعش" الجهادي المتطرف.

ويقوم المقاتلون الأكراد في المدينة بمقاومة شرسة كبدت التنظيم المتطرف خسائر كبيرة.

ويستقدم تنظيم "داعش" الإرهابي الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق بشكل متواصل تعزيزات وإمدادات من محافظة الرقة القريبة التي يسيطر عليها، ومن مواقعه في محافظة حلب، إلى كوباني التي تتراوح مساحتها بين ستة وسبعة كلم مربع.

وشهدت عين العرب اليوم اشتباكات جديدة بين وحدات حماية الشعب وعناصر تنظيم "داعش"، قتل فيها 16 على الأقل من مقاتلي هذا التنظيم الذي قام بقصف عدة مناطق في كوباني، ما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة 10 بجروح في الريف الغربي للمدينة، بحسب المرصد.

وأمس الثلاثاء، قتل 11 مقاتلا على الأقل من تنظيم "داعش" وستة من مقاتلي وحدات حماية الشعب في اشتباكات دارت في المدينة.

وقتل أكثر من 1000 شخص معظمهم من مقاتلي تنظيم "داعش" في ثالث المدن الكردية في سوريا منذ بدء الهجوم عليها.