• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

لوبيز للإعلاميين: أنتم أعدائي

لوبيز للإعلاميين: أنتم أعدائي
بواسطة fahadalawad 23-01-1436 02:20 مساءً 433 زيارات
ثقة ـ متابعات : رفض الإسباني خوان لوبيز كارو مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، الاستجابة إلى الطلبات التي تقدمت بها وسائل إعلامية محلية وخليجية لإجراء مقابلات صحافية وتلفزيونية خاصة معه للحديث عن "خليجي 22"، مقتصرا الأمر على ظهوره في المؤتمرات الصحافية.

ورد لوبيز على إدارة الأخضر بأن من يريده من الإعلاميين سيجده في المؤتمرات الصحافية الرسمية التي تنظمها اللحنة الإعلامية لـ "خليجي 22"، قبل المباريات وبعدها، أما أي لقاءات أخرى فلن يقبلها".

ووفقا لصحيفة الاقتصادية يرى لوبيز بحسب المقربين منه، أنه تعرض لأذى بالغ من ممثلي وسائل الإعلام منذ توليه تدريب الأخضر بسبب سيل الانتقادات اللاذعة التي يتعرض لها في البرامج التلفزيونية والصحف، لذلك هو لا يريد أن يجري مع الإعلاميين أي لقاءات خاصة، مؤكدا أنه ينظر إلى الإعلاميين كأعداء له لا يثق بهم، ولا يريد أن يدلي لهم بأحاديث صحافية، بحجة أنهم قد لا ينقلونها بالشكل الذي يريده، ما يضعه في موقف صعب أمام المسؤولين والجماهير".

في السياق ذاته، كشفت مصادرأن إدارة المنتخب السعودي ألزمت اللاعبين بالظهور إعلاميا قبل كل تدريب خلال أيام البطولة، والحديث لوسائل الإعلام المختلفة عبر لقاءات قصيرة لا تتجاوز خمس دقائق".

وبحسب المصادر ذاتها فإن إدارة الأخضر تختار لاعبين اثنين يوميا، وتبلغهم بضرورة توجههم إلى المكان المخصص للإعلاميين، والإجابة عن أسئلتهم، وفي حال عدم التزامهم يكونون عرضة للعقوبة بحسب اللائحة الداخلية للمنتخب السعودي".

وبحسب آراء الزملاء الإعلاميين المكلفين بتغطية "خليجي 22"، يعد المنتخب السعودي أفضل المنتخبات الثمانية من ناحية التنظيم الإعلامي والتعاطي مع ممثلي وسائل الإعلام.

وكان لوبيز قد أكد أن مباراة منتخبه مع البحرين اليوم في ثاني جولات "خليجي 22" بمثابة النهائي، وقال "مباراة السعودية والبحرين أشبه بالنهائي"، مضيفا "المباراة لن تكون سهلة في ظل قوة الفريق المنافس وامتلاكه لاعبين متميزين، خاصة في خط الدفاع، ولذلك نحتاج إلى تقديم أداء كبير على المستويين الفردي والجماعي لضمان تحقيق الفوز".

وزاد "كل التفاصيل تكون حاسمة، وبالنسبة لنا يجب أن نكون حريصين جدا من الناحية الدفاعية، وكذلك يجب أن تكون ثقتنا حاضرة من أجل الوصول إلى المرمى وإنهاء الهجمة، ودون شك ستكون المباراة مليئة بالصعوبات".

وتوقع "أن تكون المباراة حافلة بالندية، ما يحتم على المنتخب السعودي الحرص في الجوانب الدفاعية، وأن يتحلى اللاعبون بالثقة وعدم التفكير في الضغوط حتى لا تنعكس سلبا".

واستغرب لوبيز "الانتقادات التي توجه له"، مشيرا إلى أنه "يحترم جميع الآراء، ولكنه المسؤول الأول عن الأخضر، رافضا الاتهام الموجه للاعبين بافتقاد الروح القتالية، وقال "كل لاعب داخل الملعب يبذل أقصى جهد من أجل الأخضر".