• ×
السبت 11 شوال 1445

بالفيديو : قناة أمريكية تكشف عن تدريبات عسكرية سعودية استعدادا لمواجهة أي عمل إرهابي

بالفيديو : قناة أمريكية تكشف عن تدريبات عسكرية سعودية استعدادا لمواجهة أي عمل إرهابي
بواسطة fahadalawad 25-01-1436 05:15 صباحاً 334 زيارات
ثقة ـ متابعات : أكدت محطة "CBS" الإخباية الأمريكية أن مراسلتها "هولي ويليامز" وفريق التصوير الذي صاحبها هم أول فريق صحفي تسمح له السلطات السعودية بمشاهدة عرض حي للتدريبات التي يخضع لها عناصر النخبة من الجيش السعودي، وذلك لمواجهة أي عمل إرهابي.
وداخل القاعدة التدريبية للقوات الخاصة، تمكنت المذيعة الأمريكية والفريق المصاحب لها من رؤية وتصوير تدريبات القوات الخاصة على أرض الواقع.
وأكدت المذيعة أن برنامج التدريب الذي وضعته المملكة لقواتها الخاصة جاء ليشمل تدريبهم على جميع أشكال الاعتداءات الإرهابية التي دأبت الجماعات المتطرفة على القيام بها.
وبحسب موقع عاجل أظهر التقرير المصور ما يتمتع به عناصر القوات الخاصة السعودية من دقة البرنامج التدريبي المتبع، كما أظهر ما تتمتع به القوات الخاصة من لياقة بدنية عالية أثناء التشابك بالأيدي مع العناصر المتطرفة، وشمل البرنامج كذلك تدريب القوات السعودية على كيفية التصدي لعمليات الاغتيال بمختلف أشكالها، وكيفية التصدي لعمليات اختطاف الطائرات والهجمات الانتحارية.
والتقت مراسلة المحطة الأمريكية بأحد القادة العسكريين بالقاعدة التدريبية السعودية، وهو المقدم حسام الشثري، حيث قام بتعريف الفريق الصحفي الأمريكي بالخطط الانتحارية المختلفة التي قد يلجأ إليها المتطرفون من أجل تفجير موقع من المواقع، وحجم الدمار الذي يصيب المكان عقب تنفيذ العملية الانتحارية.
ونقلت المحطة عن المقدم الشثري قوله إن "الجماعات الإرهابية الآن أصبحت تميل للأفكار الجديدة المبتكرة.. ونحن من جانبنا نحاول أن نتابع تلك الأفكار المستجدة لنكون مستعدين للتصدي لها".





http://www.youtube.com/watch?v=BdXykOtLmxU