• ×
السبت 11 شوال 1445

خليجي 22 : "الأخضر" في منعطف التأهل أمام اليمن

خليجي 22 : "الأخضر" في منعطف التأهل أمام اليمن
بواسطة fahadalawad 26-01-1436 03:34 صباحاً 387 زيارات
ثقة ـ متابعات : يسعى المنتخب السعودي إلى تأكيد تأهله إلى الدور نصف النهائي لدورة كأس الخليج "خليجي22" عندما يقابل نظيره اليمني في الـ7.45 مساء في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى.
وتبدو حظوظ الأخضر السعودي أكبر من غيره من فرق المجموعة، إذ يكفيه التعادل بأي نتيجة ليكون أحد المتأهلين، فضلا عن نتيجة الفوز التي ستمنحه صدارة ترتيب المجموعة الأولى، ويحمل في رصيده 4 نقاط جمعها من تعادله الإيجابي بهدف لمثله أمام قطر في الجولة الأولى، ثم فوزه بثلاثية نظيفة على البحرين في المباراة التالية.وتحسن أداء المنتخب السعودي أمام البحرين بعد مباراة مملة ضد قطر، وتدارك المدير الفني الإسباني خوان لوبيز كارو، الأخطاء الفنية التي وقع فيها في المباراة الأولى، وبات الوصول إلى مرمى الخصم أسرع وأسهل، وسنح وابل من الفرص المحققة أمام البحرين، كادت أن تضاعف النتيجة.
وينتظر أن يلعب الأخضر بذات الطريقة والأسماء التي دفع بها المدرب الإسباني في المباراة الماضية، بوجود وليد عبدالله بين الخشبات الثلاث في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع سعيد المولد، أسامة هوساوي، عمر هوساوي، سلمان الفرج، وفي خط الوسط يوجد سعود كريري، وليد باخشوين، سالم الدوسري، نواف العابد، تيسير الجاسم، مع وجود ناصر الشمراني وحيدا كرأس حربة في خط المقدمة.
على الجانب الآخر، سيكون المنتخب اليمني أمام لحظات تاريخية وهو يلعب أمام الأخضر السعودي، ساعيا لتحقيق نتيجة تضمن له العبور لنصف النهائي الخليجي لأول مرة في تاريخه، إذ أذهل اليمنيون المتابعين والنقاد بعطائهم المتطور، وقدرتهم على فرض التعادل السلبي دون أهداف أمام قطر والبحرين على التوالي. محققين نقطتين في رصيدهم، وسيكون أمامهم فرصة الوصول إلى المربع الذهبي.
وتمكن المدير الفني التشيكي للمنتخب اليمني ميرسولاف سكوب، من تشكيل مجموعة قادرة على المنافسة وعلى قدر عال من الانسجام، ووضح ذلك خلال المباراتين الماضيتين، ويسعى إلى مواصلة ذلك أمام المنتخب السعودي، وتحقيق المفاجأة الكبرى في الفوز عليه والوصول إلى نصف النهائي.
ويعتمد المدرب التشيكي على وليد الحبيشي وعلاء الصاصي وعبدالملك المطري، وهم مصدر الخطورة، إذ أوعز ميرسولاف إلى لاعبيه التعامل مع المباراة بجدية، واستغلال الفرص المتاحة أمام المرمى السعودي.
وستضم تشكيلة اليمن: محمد عياش في حراسة المرمى، وأمامه معتز قايد، محمد عمر، مدير الرادعي، فؤاد العميسي، وحيد الخياط، وليد الحبيشي، علاء الصاصي، أحمد الحيفي، محمد بقشان، عبدالملك المطري.