• ×
الجمعة 17 شوال 1445

العرفج : بعض المسؤولين يجعلون المواطن ساخطاً على الحكومة

العرفج : بعض المسؤولين يجعلون المواطن ساخطاً على الحكومة
بواسطة fahadalawad 05-02-1436 04:20 صباحاً 304 زيارات
ثقة ـ متابعات : انتقد الكاتب وعامل المعرفة "أحمد العرفج" ظاهرة "البطالة" المتزايدة بشكلٍ كبير في الأوساط الشبابية -خاصة النسائية-، مؤكداً على ضرورة قيام "هيئة مكافحة الفساد" بدورها في متابعة وعود المسؤولين الخاصة بالتوظيف والتي لا تُنفذ.
جاء ذلك يوم أمس الأربعاء , خلال حلقة "ياهلا بالعرفج" على فضائية "روتانا خليجية"، مع الإعلامي "علي العلياني"؛ وذلك لتناول أبرز مخرجات الإعلام والصحافة السعودية.
وعلق "العرفج" على خبر صحيفة "الحياة": "عاطلات يطالبن بالتحقيق في تنفيذ قرار ملكي باستحداث وظائف لـ 28 ألف معلمة"، قائلا : "بعض المسؤولين يحاولون دوماً تعقيد بعض الموضوعات والقضايا، فيجعلون المواطن ساخطاً على الحكومة والوطن، وأرى أنه من واجبات هيئة مكافحة الفساد أن تجمع وتتابع تصريحات المسؤولين ووعودهم التي لا تُنفذ".
وأشار على ضرورة حزم الأمور مع أصحاب الجاه والمناصب، الذين يضرون الناس بالتَّشفعٍ لغيرهم، مُحيياً بذلك قرار الوزير "العيسى" الأخير حول هذه القضية.
وحول خبر بعنوان: "باصبرين للوطن: استعدنا 4 ملايين متر مربع وأحلنا المتورطين إلى لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بجدة"، قال "العرفج": "أكاد أجزم أن نسبة كبيرة من حدائق جدة ومساحاتها الخضراء قد استولى عليها لصوص الأراضي".
وأكد أن توسعة الحرمين الشريفين غرض شريف، لكنه يجب ألا يتم إلا برضى نفسٍ من أصحاب البيوت المحيطة بهما، كما أشاد بدور ديوان المظالم لعدم خذلانه للمواطن عند تظلمِه لأي جهة، وذلك تعليقاً على خبر بعنوان: "482 قضية تظلم بشأن قيمة تقديرات «المنزوعة» لتوسعة المسجد النبوي".
وفي فقرة "كاتب الأسبوع" وقع اختيار "العرفج" على الكاتب "ثامر الميمان" وتحدث عنه من -ناحية السلبيات والإيجابيات- قائلا : "الميمان لديه مشكلة واضحة في عدم التفريق ما بين الأدب وكتابة المقال، ولا يوجد لديه تقدير للرقيب، إلا أنه كاتبٌ شجاع، وعناوين مقالاته دائماً ما تكون عبقرية".
أما فقرة "مزاين الكتب" فقد أحضر "العرفج" معه في الاستديو كتاب "أحلى الكلام في الحمام"، لمؤلفه "الحازمي"، وأوصى بقراءته؛ لما يحويه من كلام جميل وسلس حول "الحمام".





http://www.youtube.com/watch?v=WwkfOyehZYo