• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

"قاتلان" يضاعفان آلام الرائد ونجران

"قاتلان" يضاعفان آلام الرائد ونجران
بواسطة fahadalawad 08-02-1436 03:32 صباحاً 468 زيارات
ثقة ـ متابعات : قاد قائد الفتح حمدان الحمدان فريقه لقلب تأخره أمام ضيفه نجران لفوز ثمين 2 /1، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، في إطار الجولة العاشرة لدوري جميل.
ورفع الفتح رصيده إلى 10 نقاط، مبقياً نجران عند 8 نقاط.
بدوره، لم يستثمر العروبة نقص الشعلة شوطا كاملا إثر طرد أحد لاعبيه، وخرجا بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير بالخرج.
ورفع العروبة رصيده إلى 9 والشعلة إلى 5 نقاط.
وخطف الخليج أول انتصار له على حساب الرائد 2 /1، حينما سجل هدفا قاتلا في الوقت بدل الضائع، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، مبقيا الرائد عند نقطتين أخيرا.

الفتح × نجران
بدأت المباراة سريعة من الفتح سعيا لتسجيل هدف مبكرا، وكانت أولى المحاولات الخطرة عند الدقيقة 6 بتسديدة البرازيلي إلتون التي جانبت القائم الأيمن لحارس نجران محمد شريفي، إلا أن الوضع لم يستمر، وبدأ نجران مشاطرة نظيره الفتح، وتكفل حارس الأخير عبدالله العويشير بالتصدي لتسديدة محمد الربيعي.
ولم يشهد الشوط الأول خطورة كبيرة، وجاء الثاني أكثر جدية من الفتح للتسجيل، إلا أن تماسك الحارس شريفي وخط دفاعه حال دون ذلك، وعاد اللعب إلى وسط الملعب مع أخطاء متكررة من لاعبي الفريقين، حتى شهدت الدقيقة 74 تسجيل لاعب نجران إبراهيم حترش هدفا بعد مجهود فردي من المحترف كوبينه الذي عكسها وسددها حترش قوية على يمين العويشير.
وحاول لاعبو الفتح لملمة أوراقهم والعودة إلى المباراة فأدركوا التعادل عند الدقيقة 85 عبر تسديدة حمدان الحمدان القوية التي عانقت الشباك النجرانية، ليعود الحمدان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليحرز الهدف الثاني قالبا الطاولة في وجه الضيوف.

الشعلة × العروبة
انحصر اللعب وسط الملعب منذ بداية المباراة، ولم يشهد الشوط الأول ما يذكر عدا حصول لاعب الشعلة راشد دويس على بطاقة حمراء لاحتكاكه مع موسى الشمري.
واستثمر العروبة نقص مضيفه، فسيطر على اللعب منذ بداية الشوط الثاني، وحاول عبر عدد من الهجمات، إلا أن الشعلة نجح في الحفاظ على مرماه بصلابة الدفاع، وفي ظل سوء تمركز الهجوم العروباوي.

الرائد × الخليج
غاب التحفظ منذ بداية المباراة، وكان الرائد الأكثر وصولا لمرمى الضيوف، معتمدا على الكرات القصيرة بين موندومو ودرويش والطير ومحاولة إيصال الكرات للمهاجم مشعل العنزي، غير أن ذلك لم يدم فتحسن أداء الخليج بعد مرور 10 دقائق.
وحصل الرائد على 3 فرص متتالية أمام مرمى الخليج كأخطر الكرات في الشوط الأول لم يحسن مهاجموه التعامل معها لتنتهي خطورتها، قبل أن ينجح مشعل العنزي في ترجمة فرص فريقه ويفتتح التسجيل في الدقيقة 33 مستثمرا عرضية عبدالسلام الشريف.
وعاد الخليج سريعا وعدل الكفة عن طريق عبدالله آل سالم بعدما تلقى عرضية أودعها في مرمى الكسار مستغلا توهان دفاعات الرائد.
واستمر اللعب مفتوحا في الشوط الثاني من الجانبين مع أفضلية خلجاوية، حتى نجح بتسجيل الهدف الثاني عن طريق عبدالله آل سالم في الوقت بدل الضائع بطريقة الهدف الأول ذاتها.