• ×
الخميس 16 شوال 1445

هجر يهدد صدارة النصر.. والشباب يسعى للعودة عبر بوابة التعاون

هجر يهدد صدارة النصر.. والشباب يسعى للعودة عبر بوابة التعاون
بواسطة fahadalawad 08-02-1436 03:34 صباحاً 409 زيارات
ثقة ـ متابعات :  تستكمل اليوم (الأحد) مباريات الجولة ال10 من (دوري عبداللطيف جميل)، إذ ستقام ثلاث مباريات.

ففي الأحساء يستضيف هجر ضيفه النصر، ويحل التعاون ضيفاً على الشباب، فيما يذهب الفيصلي إلى جدة لمواجهة الأهلي.

هجر - النصر

على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، يلاقي هجر نظيره النصر في لقاء السباق لجمع النقاط.

ويملك هجر 13 نقطة في المركز السابع، مقابل 24 نقطة للنصر الذي يحتل صدارة الترتيب.

يدخل هجر المباراة بحثاً عن الثلاث نقاط واحراز الانتصار الثاني له على التوالي عقب الفوز في الجولة الماضية على الاتحاد، وسيعمد مدرب الفريق نيبوشا إلى اللعب بالأسماء الأساسية لتسجيل هدف مع بداية اللقاء ليقضي على آمال الفريق المنافس، ومن المتوقع أن يلعب بطريقة هجومية مع تأمين المناطق الدفاعية، فيما سيغيب لاعب الوسط الأردني علاء الشقران بداعي الايقاف، ومن الأسماء الهامة لدى المدرب التي يعتمد عليها المدافع جورجي بانكوفيتش والمهاجم محمد الراشد.

وفي الجهة المقابلة، يسعى النصر إلى استمرار نغمة الانتصارات للمحافظة على الصدارة، ويدرك النصراويون صعوبة اللقاء، وهم يلتقون فريقاً لديه رغبة جادة بتحقيق نتيجة ايجابية، ما يؤكد أن المدرب الأوروغوياني ديسلفا الذي تم التعاقد معه مؤخراً خلفا للاسباني كانيدا سيضع باعتباره أهمية التسجيل والوصول إلى مرمى الخصم باكراً، ومن المنتظر أن يعتمد المدرب على رأس حربة تقليدي واحد، مع غزو مرمى الخصم عن طريق الاطراف، وستشهد قائمة الفريق (الأصفر) عودة مدافعه البحريني محمد حسين الذي غاب عن الجولة الماضية بداعي الايقاف، فيما سيغيب المدافع عمر هوساوي لحصوله على ثلاث انذارات.

ومن أبرز الأسماء في قائمه الفريق الحارس عبدالله العنزي والمدافع حسين عبدالغني وفي الوسط يحيى الشهري والبولندي أدريان وفي الهجوم محمد السهلاوي.

الشباب - التعاون

يستضيف استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز مساء اليوم، المباراة التي تجمع الشباب بالتعاون، ويلعب الشباب وهو يملك 23 نقطة في وصافة ترتيب الفرق، بينما يلعب التعاون اللقاء وفي جعبته ست نقاط محتلاً المركز الحادي عشر.

يدخل الشباب المباراة في ظل غياب مهاجمه نايف هزازي الموقوف بقرار من لجنة الانضباط، وجهز المدرب الالماني ريناد ستامب البديل للمشاركة في هذه المواجهة بحثاً عن الثلاث النقاط، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بأسلوب هجومي مع تأمين المناطق الدفاعية امام هجوم الفريق المنافس، ولدى مدرب الشباب عدة حلول من الممكن أن تساهم بشكل كبير في خطف النقاط الثلاث وخصوصاً في خطي الوسط والهجوم.

ومن ابرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس وليد عبدالله، والمدافعان ماجد المرشدي والأردني طارق خطاب، ولاعبا الوسط البرازيلي رافينها وأحمد عطيف والمهاجم البرازيلي روجيرو.

وفي المقابل، يدرك التعاونيون صعوبة المواجهة، وهم يواجهون فريقاً يبحث عن العودة للانتصارات للمنافسة على الصدارة، ومن المتوقع أن يعمد المدرب البرتغالي جوزيه جوميز الى اللعب بطريقة متوازنة، مع السعي للسيطرة على منطقة المناورة، وسيدفع بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال مفاجأة أصحاب الضيافة، وستفتقد قائمة "سكري القصيم" لخدمات لاعب الوسط الأردني شادي أبو هشهش بداعي الإيقاف.

ومن أبرز الاسماء لدى المدرب لاعب الوسط السوري جهاد الحسين، والمهاجم ريان بلال.

الأهلي - الفيصلي

يقام اللقاء على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة، وسيحمل أهمية بالغة للفريقين، إذ يبحثان عن النقاط الثلاث من أجل المنافسة على المراكز المتقدمة، فالأهلي يحتل المركز الثالث ب 21 نقطة، ويأتي الفيصلي في المركز السادس ب14 نقطة.

من المتوقع أن يبدأ مدرب الأهلي السويسري غروس اللقاء بالتشكيل الأساسي بحثا عن خطف الثلاث نقاط، إذ سيلعب المدرب بأسلوب هجومي مع تأمين المناطق الدفاعية وفي الوقت ذاته السيطرة على وسط الملعب، وسيعود لقائمة "الراقي" لاعب الوسط الهولندي مصطفى الكبير الموقوف عن المشاركة في الجولة الماضية.

ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس عبدالله المعيوف والمدافعان اسامة هوساوي ومعتز هوساوي وفي الوسط يتواجد تيسير الجاسم ووليد باخشوين والمهاجم السوري عمر السومة.

وفي الجانب الآخر، يدخل الفيصلي المباراة من اجل خطف الفوز، للتقدم مركزا في سلم الترتيب وايضا لتأمين موقع الفريق ضمن مراكز المقدمة، وسيمنح المدرب البلجيكي ستيفان ديمول ثقته للاعبين الأساسيين من أجل الفوز بنقاط اللقاء.

ولدى الضيوف عدد من الأسماء القادرة على تحقيق الفوز من أمثال الحارس منصور النجعي والمدافع محمد سالم والمهاجم البرازيلي مارسيلو نيكاسيو.