• ×
الجمعة 10 شوال 1445

وزير البترول: «وعد» تحقيق لوعد المليك لأهالي الشمال قبل 4 أعوام

خادم الحرمين يوجه وزراءه بالاعتماد على الطاقات الوطنية

خادم الحرمين يوجه وزراءه بالاعتماد على الطاقات الوطنية
بواسطة fahadalawad 01-04-1433 07:54 صباحاً 573 زيارات
ثقة : م (وكالات) 
أكد المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية أن الإعلان عن مدينة «وعد الشمال» لصناعات التعدين جاءت تحقيقا لثمرة وعد خادم الحرمين الشريفين لأهل منطقة الشمال أثناء زيارته الميمونة للمنطقة يوم 20/4/1428هـ بأن تحظى بنصيبها من التنمية والرخاء، لتستكمل أسباب الحياة السعيدة، حيث وجَّه حينها وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة معادن بالعمل على الاستغلال الأمثل للثروات الطبيعية في شمال المملكة بما يحقق لهذه المنطقة وأهلها النمو والرخاء. وقال الوزير في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن مشروع مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية قد حظي منذ البداية باهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين، وقد تفضل في كلمته السامية لمجلس الوزراء يوم 28/3/1433هـ بالقول: إن الله سبحانه وتعالى قد أنعم على هذه البلاد الطاهرة وأهلها بنعمة الإسلام التي هي أكبر نعمة من نعم الله، كما أن رب العزة والجلال حبا هذه الأرض الطيبة بالثروات الطبيعية الكثيرة التي ستسهم بحسن استغلالها في توفير الحياة الكريمة للمواطنين وتحقيق الازدهار والتنمية لهذا الوطن الغالي. وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة معادن قد قدمتا عرضا متكاملا أثناء جلسة مجلس الوزراء يتضمن إنشاء مشروع يرتكز على الاستفادة من موارد الفوسفات والغاز المكتشفة في الشمال وسكة الحديد التي تم إنشاؤها مؤخراً، لإنشاء مجمع صناعي كبير لشركة معادن، يكون نواة لمدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية، حيث تأمل القيادة أن يحقق هذا المجمع رؤيته في بناء مدينة صناعية متكاملة تكون مركزاً عالمياً لصناعة الفوسفات شمال شرق مدينة طريف، تساهم بتوفير الفرص الوظيفية المنتجة للشباب، وتحسين دخل المواطنين، وتنمية المناطق النائية من خلال الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية.
وبين خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، خلال جلسة مجلس الوزراء الماضية بأنه يضع ثقته - بعد الله سبحانه وتعالى - في الطاقات الوطنية لما تتمتع به من خبرة ونجاحات في تنفيذ المشاريع الضخمة في شتى أنحاء المملكة ومنها مشروع مدينة رأس الخير. وسأل الله تعالى أن يمكننا جميعاً من استكمال هذا العمل التنموي لما يرضيه سبحانه وتعالى ويعود بالخير على بلادنا.
وإذ تنفق هذه المبالغ المالية الضخمة في ظروف تعاني منها كثير من دول العالم من تبعات الازمة المالية
العالمية أكد، حفظه الله، ثقته الكبيرة بمتانة اقتصاد المملكة وقدرة شعبها على العطاء وحرصه أيده الله
على تسخير ما حبا الله به هذه البلاد من موارد وطاقات لتنمية وطننا الغالي ورفاهية مواطني المملكة
العربية السعودية. وحث خادم الحرمين الشريفين الوزراء والجميع الاتكال على الله وتوفير كافة الامكانيات اللازمة لإنجاح مدينة وعد الشمال وتذليل كافة الصعوبات حتى يتم استكمالها في الموعد المحدد إن شاء الله.