• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

صدارة النصر في اختبار صلابة الفيصلي

صدارة النصر في اختبار صلابة الفيصلي
بواسطة fahadalawad 12-02-1436 03:43 صباحاً 388 زيارات
ثقة ـ متابعات : على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يتقابل النصر والفيصلي في مباراة مفصلية لكليهما، حيث يعتلي النصر صدارة الترتيب بـ27 نقطة، عقب فوزه على هجر في الجولة الماضية، ويسعى إلى تسجيل فوزه الرابع على التوالي والعاشر هذا الموسم، والإبقاء على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن أقرب منافسيه أو توسيعه.
في المقابل، يأمل الفيصلي مواصلة عروضه القوية ونتائجه المميزة التي كان آخرها تعادله أمام الأهلي في الجولة الماضية، ما جعله يحافظ على مركزه السادس بـ14 نقطة.
ويعتمد مدرب النصر، الأوروجوياني داسيلفا على الأطراف، ومساندة ظهيري الجنب، واستغلال المساحات مع تنويع الغزو الهجومي.ويركز مدرب الفيصلي، البلجيكي ستيفان بيمول، على الكثافة العددية في الوسط، والغزو عبر الهجمات المرتدة السريعة.
الفتح × الأهلي
على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، تبرز مواجهة الفتح والأهلي، التي تعد منعطفا مهما في مسيرتيهما.
ويدخل الفتح اللقاء وهو في المركز الثامن بـ10 نقاط، بعدما تغلب على نجران في الجولة السابقة، ويريد مواصلة صحوته وتقدمه، وتأكيد مواقفه التي تصب في مصلحته أمام ضيفه.فيما يدخله الأهلي بعدما تعثر بالتعادل أمام الفيصلي وعاد إلى مسلسل التفريط، ما جعله يبقى ثالثا برصيد 22 نقطة، وسيعمل على استعادة نغمة الانتصارات والبقاء قريبا بعض الشيء من الصدارة وضمن الفرق المنافسة.
ويفضل مدرب الفتح، التونسي ناصيف البياوي الكثافة العددية في منطقة المناورة، مع مساندة هجومية من قبل لاعبي الوسط، والسرعة في الارتداد.أما مدرب الأهلي السويسري كريستيان جروس، فيعتمد على فتح اللعب عبر الأطراف، والزيادة العددية في الوسط، وسرعة التحول من الحالة الدفاعية إلى الهجومية.
الشعلة × هجر
في الخرج وعلى ملعبه يستقبل الشعلة ضيفا ثقيلا هو هجر، وتعد المواجهة في قمة الصعوبة للطرفين، فالشعلة مازال يترنح في مواقع الخطر ويحل في المركز قبل الأخير بـ5 نقاط، وتعادل مع العروبة في الجولة السابقة، ويريد أن يبدأ رحلة الخروج من عنق الزجاجة ومواقع الخطر.
بدوره، تعرض هجر لخسارة قاسية أمام النصر، إلا أنه ظل سابعا بـ13 نقطة، ويريد أن يؤمن موقعه الجيد في وسط الترتيب.
ويعتمد مدرب الشعلة، الروماني تيدور، على إغلاق المساحات في مناطقه الدفاعية، مع الارتداد السريع في حال امتلاك الكرة.
ويركز مدرب هجر، المونتينيجري نيبو، على الكثافة العددية في مناطقه الخلفية، مع تفعيل الأطراف.
الخليج × نجران
وعلى إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، يتواجه الخليج ونجران في موقعة بالغة الأهمية.ويأمل الخليج تسجيل انتصار جديد مهم، بعدما تغلب على الرائد في الجولة السابقة، إلا أنه بقي في المركز الثاني عشر بـ7 نقاط.
في المقابل، تعثر نجران بالخسارة أمام الفتح وتراجع للمركز الـ11 برصيد 8 نقاط، ويسعى إلى استعادة توازنه.
الكثافة العددية في منطقتي الوسط والدفاع من المنتصف بالضغط على حامل الكرة نهج مدرب الخليج، التونسي جلال قادري، ومن ثم الارتداد السريع.
ويفضل مدرب نجران، الجزائري فؤاد بوعلي اللعب بتوازن مع تفعيل أدوار ظهيري الجنب ولاعبي الوسط، وإغلاق المناطق الخلفية جيدا.