• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

الدكتور الرشيد يتباحث مع رئيس حكومة المغرب واقع ومستقبل السياحة المغربية

الدكتور الرشيد يتباحث مع رئيس حكومة المغرب واقع ومستقبل السياحة المغربية
بواسطة fahadalawad 16-02-1436 08:11 مساءً 647 زيارات
ثقة : الرباط هندي البقمي استقبل فخامة رئيس الحكومة المغربية عبدالإله بن كيران في مكتبه مؤخراً الدكتور خالد الرشيد الأمين العام لجمعية خبراء السياحة العرب الذي يزور المغرب مشاركا في ملتقى الإستثمار الخليجي المغربي .

وقدم الدكتور الرشيد خلال اللقاء عدد من المقترحات التي من شأنها المساهمة في تطوير القطاع السياحي المغربي .

من جانبه أبدى فخامة رئيس الحكومة إستعداد الحكومة المغربية على دعم القطاع السياحي ودعم أي مبادرات أو مشاريع تحقيق إضافة للقطاع ، مؤكدا إهتمامه الشخصي بهذا الملف و رغبة الحكومة المغربية في مضاعفة أعداد السياح الخليجيين والعائلات الخليجية على وجه الخصوص ، آملا أن يساهم هذا القطاع الحيوي والهام بدوره التنموي بشكل أكثر فاعلية للمساهم بدعم خطة الدولة التنموية ، حيث لا تزال إسهامات القطاع دون مستوى الطموح ولا تزال السياحة المغربية بعيدة عن مكانتها المناسبة في خارطة السياحية العالمية وبعيدة عن طموحات ورؤية صاحب الجلاله الملك محمد السادس نصره الله ، فعدد السياح الذين يتوافدون للمغرب لايتناسب مع ما تمتلكة المملكة المغربية من مقومات سياحية هائلة .

وأكد الأمين العام لجمعية خبراء السياحة العرب الدكتور الرشيد من جابته في تصريح خاص لـ ( ثقة ) بأن المغرب بالفعل في حاجة الى جذب المزيد من الإستثمارات لإضافة ميزات تنافسية لسياحة المغرب من خلال تحقيق تنوع في المنتجات والخدمات السياحية المغربية .

وأبان انه فالمغرب سوق واعد يتوقع أن يتخطى سياحه خلال العامين القادمين حاجز ال 15 مليون سائح متى ما توفرت البيئة الإستثمارية الجاذبة ، وأكتملت جميع الخدمات السياحية التي يحتاجها السائح وتم تنظيم برامج تسويقية وترويجية بالشراكة مع مكاتب السياحة السفر وبإحترافية عالية .

وافاد ان المغرب لديه تنوع سياحي وثقافي وحضاري قلما يتواجد في بلد آخر ولديه تنوع رائع في الطبيعية والطقس الذي يشبه الى حد ما الأجواء الأوروبية ، وينعم بأمن وأمان وإستقرار سياسي ، ويمتلك أيضا الموقع الإستراتيجي المتميز ، جميع هذه المعطيات والمقومات تؤهله لكي يصبح من أهم الوجهات السياحية العالمية .

وفي ختام حديثه قدم الدكتور الرشيد شكره وتقديره لفخامة رئيس الحكومة على دعوته الكريمة وعلى الجهوده الكبيرة التي يبذلها فخامته ، متمنيا أن يجد القطاع السياحي رعاية خاصة وأنظمة أستثنائية جاذبة للإستثمار في هذا القطاع الحيوي والهام ، لمواكبة النهضة التي تعيشها المغرب في العديد من المجالات .