• ×
الخميس 16 شوال 1445

وزير العمل يطلق برنامج دروب لتأهيل الشباب لسوق العمل

وزير العمل يطلق برنامج دروب لتأهيل الشباب لسوق العمل
بواسطة fahadalawad 17-02-1436 03:47 صباحاً 322 زيارات
ثقة ـ واس : أطلق وزير العمل، المهندس عادل بن محمد فقيه، يوم أمس الاثنين، برنامج دروب المبادرة الوطنية لتأهيل الشباب السعودي للدخول إلى سوق العمل، وفقاً لاحتياجات ومتطلبات السوق.

وأوضح الوزير في تصريح صحفي، عقب التدشين، أن المبادرة تهدف إلى توفير إمكانات طالبي العمل، وتحسين مهاراتهم للحصول على شهادات احترافية تزيد من حصولهم على فرص العمل، والتعرف على رغبات أصحاب العمل، وتوفير هذه المهارات الإضافية، سواء لخريجي الثانوية العامة، أو الجامعات، أو أي صاحب مهارة يريد تحسين دخله، مشيراً إلى أن المبادرة تتميز بعده مزايا، إذ إن هذه الشهادات تتطلب الاحتراف في التعلم الإلكتروني الذي لا يتطلب الحضور لطالب التدريب، وفي الوقت نفسه تتطلب منه الحضور لمواقع العمل، ويقوم بالتدريب خلالها على رأس العمل.

وأشار إلى أنه بهذين المكونين، يحصل المتدرب على شهادات احترافية إضافية، لافتاً النظر إلى أن عدد المتدربين وصل إلى 10 آلاف متدرب، وبلغ عدد الشركات 26 شركة.

ومن جانبه، أوضح رئيس شركة تكامل القابضة، الدكتور خالد بن عبدالعزيز الغنيم، أن دروب يقدم ثلاثة محاور أساسية، هي: التدريب الإلكتروني، والتدريب على رأس العمل، والشهادات الـمُعتمدة والـمُعترف بها مِنْ كبرى الشركات في المملكة والتي تؤكد جاهزية المستفيد للعمل، وتُثـبِت قدراته العملية، وتعطيه الأولوية في التوظيف.