• ×
الجمعة 10 شوال 1445

روسيا تعتزم إطلاق 100 قمر اصطناعي خلال العقد المقبل

روسيا تعتزم إطلاق 100 قمر اصطناعي خلال العقد المقبل
بواسطة fahadalawad 01-04-1433 11:59 صباحاً 730 زيارات
ثقة : موسكو (د ب أ) قال رئيس وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" فلاديمير بوبوفكين أمس الأربعاء إن روسيا تعتزم إطلاق ما لايقل عن 100 قمر اصطناعي عسكري خلال السنوات العشر المقبلة لتعزيز قدراتها في مجالي الاستطلاع ورصد الصواريخ. وقال بوبوفكين في مقابلة مع تليفزيون "فيستي 24" إن الأقمار الاصطناعية الروسية الجديدة البالغ عددها 100 " سوف تزودنا بمعلومات استخباراتية جديدة وبشبكة اتصالات أسرع يمكن الاعتماد عليها".

وأضاف بوبوفكين ، في المقابلة التي نشرتها وكالة ريا نوفوستي ، :"هذا سوف يساعدنا على رصد إطلاق الصواريخ وتتبع الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز والصواريخ التي يتراوح مداها ما بين 300 إلى 350 كيلو مترا والصواريخ التكتيكية أيضا". وسوف تعزز مجموعة الأقمار الاصطناعية العسكرية قدرات الجيش الروسي في مجالي التموضع العالمي ورسم الخرائط ، الأمر الذي يعد ضروريا لتوجيه الأسلحة عالية الدقة التي يتم تطويرها في روسيا.

كان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين قد صرح أمس بأن نشر أسلحة عالية الدقة سوف يكون جزءا من رد روسيا على الدرع الصاروخية الأوروبي الذي تسعى الولايات المتحدة إلى إقامته. وتعارض روسيا النشر المقرر للنظم الدفاعية الصاروخية الأمريكية بالقرب من حدودها ، زاعمة أنها سوف تمثل تهديدا لأمنها.