• ×
الخميس 16 شوال 1445

«ديربي الغربية» بين أفضلية الأهلي وقوة الاتحاد.. والشباب طريق النصر لتأكيد الصدارة

«ديربي الغربية» بين أفضلية الأهلي وقوة الاتحاد.. والشباب طريق النصر لتأكيد الصدارة
بواسطة fahadalawad 27-02-1436 05:03 صباحاً 468 زيارات
ثقة ـ متابعات :  تفتتح اليوم (الجمعة) مباريات الجولة ال13 والأخيرة في القسم الأول من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين، بإقامة أربع مواجهات تمثل أهمية بالغة للفرق المتبارية التي تسعى لاحتلال مراتب جيدة مع ختام الدور الأول.

ففي الرياض، يستضيف الشباب ضيفه النصر، في حين يستقبل الأهلي نظيره الاتحاد، فيما يحل الهلال ضيفا على هجر في الاحساء، ويطير الشعلة الى المجمعة لمواجهة الفيصلي.

الشباب - النصر

على استاد الملك فهد الدولي، يلتقي الشباب نظيره النصر في مباراة هامة وحاسمة للطرفين، ويملك الشباب 27 نقطة في المركز الثالث، مقابل 31 نقطة جعلت النصر في صدارة الترتيب، وتشهد مباراة الفريقين تنافساً كبيراً نظراً للإمكانات الفنية التي يمتلكها كل فريق، وتبدأ المواجهة الساعة 3:15 عصراً.

سيعمد مدرب الشباب الالماني ريناد ستامب إلى اللعب بطريقة هجومية مع اغلاق المناطق الدفاعية، وسيدفع المدرب بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال مفاجأة الضيوف، وستشهد قائمة "الليث" غياب المهاجم نايف هزازي الموقوف بقرار من لجنة الانضباط، ومن الأسماء البارزة لدى المدرب ثلاثي الوسط أحمد عطيف وعبده عطيف والبرازيلي رافينها والمهاجم البرازيلي روجيرو.

وفي المقابل، يسعى النصر لمواصلة مسلسل الانتصارات والابتعاد بالصدارة عن أقرب المنافسين، ويدرك النصراويون صعوبة اللقاء، وهم يلتقون فريقاً لديه رغبة جادة بالمنافسة على الصدارة وتعويض مافاته من نقاط، ما يؤكد أن المدرب الاوروغوياني داسيلفا سيضع باعتباره أهمية التسجيل والوصول إلى مرمى الخصم باكراً، ومن المنتظر أن يلعب المدرب بطريقة هجومية مع السيطرة على منطقة المناورة، ولعب الكرات الطويلة للمهاجم محمد السهلاوي، وستفتقد القائمة (الصفراء) لخدمات قائد الفريق حسين عبدالغني بداعي الإصابة والمدافع البحريني محمد حسين بسبب الايقاف، من أبرز الاسماء لدى المدرب لاعبو الوسط البولندي أدريان ويحيى الشهري وإبراهيم غالب، والمهاجمان محمد السهلاوي وحسن الراهب.

الأهلي - الاتحاد

على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة، يسعى الأهلي للمنافسة على الصدارة من بوابة نده التقليدي الاتحاد، فيما يبحث الاتحاد عن ايقاف مسلسل التفريط بالنقاط، في مباراة ينتظر أن تحظى بإثارة وحضور جماهيري كبير من الجانبين.

ويملك الأهلي 28 نقطة في المركز الثاني، مقابل22 نقطة للاتحاد صاحب المرتبة الخامسة.

يدخل الفريق الأهلاوي اللقاء بحثاً عن تحقيق الانتصار التاسع له في الدوري، وسيمنح المدرب السويسري جروس ثقته للاعبين الأساسيين الذين شاركوا أمام التعاون، من أجل الظفر بنقاط اللقاء، وستشهد القائمة (الخضراء) عودة قائد الفريق تيسير الجاسم الذي غاب عن اللقاء الماضي بسبب الايقاف، فيما يغيب عن قائمة "الراقي" المدافع كامل الموسى بسبب الاصابة، ولدى أصحاب الضيافة عدد من الأسماء القادرة على تحقيق الفوز من أمثال المدافع اسامة هوساوي، وثلاثي الوسط وليد باخشوين ومصطفى بصاص والهولندي مصطفى الكبير والمهاجم السوري عمر السومة.

وعلى الطرف الأخر، يبحث لاعبو "العميد" عن تعويض جماهيرهم عن الخسارتين السابقتين امام التعاون والشباب، وتحقيق الفوز اليوم للعودة مجدداً للمنافسة على (الصدارة) لذا يدرك الاتحاديون صعوبة المواجهة، وهم يواجهون منافسهم التقليدي الذي يسعى لخطف الثلاث نقاط من اجل التربع على (الصدارة) في حال تعثر النصر امام الشباب، ما يؤكد أن المدرب الروماني بيتوركا سيضع باعتباره أهمية تحصين المناطق الدفاعية للفريق قبل البحث عن التقدم في المواجهة. فيما سيغيب عن تشكيلة الضيوف حارس المرمى فواز القرني الموقوف بقرار من لجنة الانضباط.

ومن أبرز الأسماء لدى المدرب المدافعان أحمد عسيري وحمد المنتشري وثنائي الوسط محمد ابو سبعان والبرازيلي ماركينهو والمهاجم مختار فلاتة.

هجر - الهلال

يستضيف هجر على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالإحساء نظيره الهلال، ويسعى أصحاب الضيافة في هذا اللقاء لإحراز الفوز الثاني على التوالي، أما الفريق الهلالي فيطمح للخروج بنتيجة ايجابية والعودة لمسلسل الانتصارات عقب الخسارة في اللقاء الماضي على يد النصر، وتنطلق المواجهة الساعة 5:30 مساءً.

ويحتل هجر المركز السابع ب16 نقطة، أما الهلال فيتمركز في المرتبة الرابعة وفي جعبته 23 نقطة.

وسيعتمد مدرب هجر نيبوشا على طريقة متوازنة مع التحفظ الدفاعي من أجل الخروج بنتيجة ايجابية وخطف الثلاث نقاط، وتشهد قائمة أصحاب الضيافة اكتمال جميع العناصر ولاتوجد أي غيابات، ومن الأسماء البارزة في قائمة الفريق لاعب الوسط الأردني علاء الشقران والمهاجمان محمد الراشد، والغيني نابي سوماه.

وعلى الطرف الآخر، يدخل الهلاليون اللقاء وليس أمامهم إلا الفوز للتقدم نحو المنافسة على الصدارة، ومن المرجح أن يلعب مدرب الفريق الروماني ريجيكامب النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء الماضي، وسيعمل لاعبو "الزعيم" على الضغط على مرمى أصحاب الضيافة من خلال تحركات مهاجم الفريق يوسف السالم ومن خلفه الثلاثي نواف العابد والبرازيلي نيفيز وسالم الدوسري، إذ يعتبرون أهم مصادر القوة في التشكيلة الهلالية، وستشهد قائمه الفريق غياب المهاجم ناصر الشمراني والظهير الأيسر عبدالله الزوري بداعي الايقاف.

الفيصلي- الشعلة

تقام المواجهة على استاد مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، ويبدأ اللقاء الساعة 3:15 عصراً.

يتمركز الفيصلي في المرتبة السادسة ب16 نقطة، فيما يحتل الشعلة المركز ماقبل الأخير بثمان نقاط، ومن المنتظر أن تحمل المواجهة طابعاً هجومياً لحاجة الفريقين للنقاط.

يدخل الفيصلاويون اللقاء وليس أمامهم إلا الفوز للمنافسة على مراكز المقدمة، ومن المرجح أن يلعب مدرب الفريق البلجيكي ستيفان ديمول النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء الماضي امام الخليج، وسيعمل لاعبو "عنابي سدير" على الضغط على مرمى الضيوف من خلال تحركات مهاجم الفريق الفلسطيني أشرف نعمان ومن خلفه ثنائي الوسط مشاري الثمالي والأردني خليل بني عطية، إذ يعتبرون أهم مصادر القوة في قائمة الفيصلي، وستفتقد قائمة "عنابي سدير" لخدمات المهاجم إسلام سراج بسبب الايقاف.

وفي المقابل، يدخل الشعلاويون اللقاء برغبة جادة لتحقيق الفوز الثالث لهم في الدوري لزيادة رصيدهم النقطي، إذ من المتوقع أن يلعب المدرب الروماني إيسبيو تودور بالقائمة الأساسية من البداية لإبطال مفاجأة أصحاب الضيافة منذ وقت باكر، إذ سيعتمد على النهج الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وستشهد التشكيلة غياب المدافع يحيى كعبي الموقوف بقرار من لجنة الانضباط، ولاعب الوسط سلطان البرقان بداعي الايقاف، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب لاعباً الوسط عبدالرحمن الخيبري ومحمد السفري والمهاجم الغاني صامويل أوسو.