• ×
الخميس 16 شوال 1445

الاتحاد مؤهل لإقصاء الهلال.. والنصر في استراحة الشعلة

الاتحاد مؤهل لإقصاء الهلال.. والنصر في استراحة الشعلة
بواسطة fahadalawad 01-03-1436 07:57 صباحاً 412 زيارات
ثقة ـ متابعات : تقام اليوم (الثلاثاء) ثلاث مباريات ضمن لقاءات بطولة كأس ولي العهد للموسم الرياضي الجاري تجمع الأولى الاتحاد والهلال ضمن مباريات دور ال16، فيما تقام مواجهتان ضمن دور الثمانية ففي الخرج يستضيف الشعلة نظيره النصر، ويذهب الأهلي الى الدمام لملاقاة الاتفاق.

الاتحاد - الهلال

تتجه أنظار جماهير كرة القدم السعودية صوب استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية لمشاهدة لقاء الاتحاد بضيفه الهلال في مباراة القمة المبكرة، إذ تعد المواجهة الثانية بين الفريقين هذا الموسم، إذ تعادل الفريقان سلبيا بدون اهدف ضمن مباريات الدور الأول في دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين.

ووصل (العميد) الى هذا الدور بعد الفوز على الفيحاء 4-صفر، اما الهلال فقد بلغ هذا اللقاء مباشرة لحصوله على وصيف بطل كأس ولي العهد في الموسم الماضي.

ويدخل الاتحاد اللقاء بمعنويات مرتفعة عقب أن تعادل في آخر مواجهة مع الأهلي، ويطمح مدرب الاتحاد الروماني بيتوركا الى الخروج بالفوز في سبيل المنافسة على لقب البطولة، ومن المنتظر أن يلعب بأسلوب هجومي مع اغلاق المناطق الدفاعية فيما سيغيب عن تشكيلة الاتحاد حارس المرمى فواز القرني الموقوف بقرار من لجنة الانضباط.

ومن أبرز الأسماء لدى المدرب المدافعان أحمد عسيري وحمد المنتشري وثنائي الوسط محمد ابو سبعان والبرازيلي ماركينهو والمهاجم مختار فلاتة.

وفي المقابل، يسعى الهلاليون في هذا اللقاء وبرغم صعوبة خصمهم إلى أن يحققوا الفوز من أجل المضي قدما نحو المباراة النهائية، ولتأكيد تفوقهم في هذه البطولة، وسيعمد مدرب الهلالي الروماني ريجيكامب إلى إبطال مفاجأة الخصم منذ البداية، وتحقيق هدف باكر، وإغلاق مفاتيح الفوز لدى الاتحاد، ومن أبرز الأسماء في القائمة (الزرقاء) الحارس عبدالله السديري، والمدافع الكوري الجنوبي كواك تاي ولاعبا الوسط نواف العابد وسالم الدوسري، وفي المقدمة يتواجد ناصر الشمراني.

الشعلة - النصر

يستضيف الشعلة على ملعبه نظيره النصر في لقاء هام للطرفين فالشعلة يبحث عن الفوز وبلوغ الدورالمقبل، اما النصر فيبحث عن الوصول الى الأدوار المتقدمة للمحافظة على اللقب، وتبدأ المباراة الساعة 3:10 عصراً.

الشعلة وصل الى هذا اللقاء عقب فوزه في دور ال 16 على الفيصلي بنتيجة 2-صفر اما النصر فبلغ هذه المرحلة بعد أن تغلب على القادسية بالنتيجة ذاتها.

أصحاب الضيافة يبحثون عن تعويض الجماهير عن العروض المتواضعة التي قدمها الفريق في دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين إذ يحتل الفريق المركز ماقبل الأخير وتعادل في آخر مواجهة مع الفيصلي سلبيا صفر-صفر، إذ من المتوقع أن يلعب الروماني إيسبيو تودور بالقائمة الأساسية من البداية لإبطال مفاجأة الضيوف منذ وقت باكر، إذ سيعتمد على النهج الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وستشهد القائمة عودة لاعب الوسط سلطان البرقان الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب لاعباً الوسط عبدالرحمن الخيبري ومحمد السفري والمهاجمان الغاني صامويل أوسو ويونس عليوي.

أما الفريق النصراوي فيدخل الى ملعب المباراة لكي يصل الى مراحل متقدمة من البطولة، ويعيش الضيوف افضل حالاتهم الفنية عقب الفوز الكبير في آخر لقاء في الدوري على الشباب 3-صفر ، وبرغم أن الفوارق الفنية تميل لمصلحة النصر الا أن المدرب الأوروغوياني داسيلفا يدرك أن مباريات خروج المغلوب قد تحدث فيها المفاجآت لذا من المتوقع أن يبدأ الفريق (الأصفر) المباراة بأسلوب هجومي بحثا عن الحسم باكراً، مع إغلاق المناطق الخلفية، ولدى الفريق عدد من الأسماء القادرة على تحقيق الفوز من أمثال الحارس عبدالله العنزي والمدافعان عمر هوساوي والبحريني محمد حسين وفي الوسط يتواجد يحيى الشهري وابراهيم غالب وفي المقدمة محمد السهلاوي.

الاتفاق - الأهلي

على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام يلتقي الاتفاق مع ضيفه الأهلي وتقام المباراة الساعة 5:35 مساءً، ووصل الاتفاق لهذا الدور بعد أن تغلب على الرائد 2-1، وتجاوز الأهلي ضيفه هجر 2-صفر.

الفريق الاتفاقي يطمح الى الفوز ومواصلة المشوار من أجل الوصول للمباراة الختامية والحصول على اللقب وتعويض الجماهير عن الهبوط الموسم الماضي لدوري الدرجة الأولى ، ويحتل الفريق حاليا المرتبة الثانية في الدوري وتمكن من التعادل في آخر لقاء مع حطين 2-2، لذلك سيلعب الفريق بأسلوب هجومي منذ البداية بحثا عن هدف في وقت باكر، وسيزج المدرب الجزائري توفيق روابح بكامل أوراقه ليبطل مفاجأة الضيوف منذ البداية، ومن بين الحلول التي ستكون أمام روابح الاستعانة بالمهاجمين صالح بشير وأحمد الشهري في خط المقدمة منذ البداية، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب لاعبا الوسط يحيى عتين وعبده حكمي.

وعلى الطرف الآخر يدخل الأهلي هذا اللقاء من أجل المنافسة على اللقب وايضا ليواصل تقديم المستويات الفنية المرتفعة إذ يحتل الفريق (الأخضر) حاليا وصافة الترتيب في "دوري عبداللطيف جميل" للمحترفين، ويطمح لاعبوه الى الفوز والوصول الى أبعد نقطة في البطولة، وسيعمد مدرب الفريق السويسري جروس الى اللعب بأسلوب هجومي مع تأمين المناطق الدفاعية، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب المدافعان معتز هوساوي واسامة هوساوي وفي الوسط يتواجد تيسير الجاسم ووليد باخشوين ومصطفى بصاص وفي المقدمة المهاجم السوري عمر السومة.