• ×
الخميس 18 رمضان 1445

برعاية أمير منطقة حائل د. الربيعة يدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات صحية بأكثر من 1.5 مليار ريال

برعاية أمير منطقة حائل د. الربيعة يدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات صحية بأكثر من 1.5 مليار ريال
بواسطة fahadalawad 02-04-1433 04:23 صباحاً 370 زيارات
ثقة : م (وكالات) 

رفع معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله- للدعم السخي الذي تحظى به الخدمات الصحية من لدن القيادة الرشيدة لتوفير أسباب الرعاية الصحية الشاملة لمواطني هذا البلد الكريم في شتى بقاع المملكة.

وقال معاليه في تصريح صحفي بمناسبة زيارته غداً السبت لمنطقة حائل لوضع حجر الأساس وتدشين مشروعات صحية بتكلفة إجمالية تزيد عن المليار وخمسمائة مليون ريال، وذلك برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل: إن هذه المشروعات الصحية الحيوية الجديدة والمزمع إقامتها ستكون نقله نوعية للخدمات الصحية بمنطقة حائل والتي تشمل افتتاح وإنشاء وتشغيل وتجهيز 11 مركز صحي وافتتاح 5 مراكز صحية جديدة وتشغيل مركز القلب وترسية إحلال مستشفى حائل العام بسعة 300 سرير وبقيمة 260 مليون وترسية مركز الكلى بسعة 40 كرسياً واعتماد مستشفى جنوب غرب حائل بسعة 300 سرير وبقيمة 280 مليون ريال، واعتماد إنشاء 18 مركزاً صحياً ضمن المرحلة الرابعة.

وأضاف: إن هذه المشروعات تأتي ترجمة للدعم اللا محدود الذي تجده الخدمات الصحية من لدن القيادة الحكيمة مما كان له بالغ الأثر في الارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية وأسهم -ولله الحمد- في تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية ترقى لطموحات ولاة الأمر وتلبي احتياجات المواطنين الصحية.

وأوضح معاليه أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة لتطوير الخدمات الصحية والارتقاء بمستوى الأداء في المرافق الصحية، حيث تشهد الوزارة حالياً حراكاً تطويرياً شاملاً ونقلة نوعية بكافة خدماتها ومرافقها؛ وجميعها مسخرة لخدمة وسلامة المريض وكسب رضاه، حيث استحدثت ونفذت العديد من البرامج الهادفة لخدمة المرضى وتحقيق شعار المريض أولاً.

وأعرب معاليه عن شكره لصاحب السمو الملكي أمير منطقة حائل لمتابعته المستمرة وحرصه الدائم على تطوير الخدمات الصحية بالمنطقة والارتقاء بمستوى أدائها.