• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

الفريق القبيل يرعى ختام جائزة القوات المسلحة المحلية لحفظ القرآن الكريم بين العسكريين الأحد

الفريق القبيل يرعى ختام جائزة القوات المسلحة المحلية لحفظ القرآن الكريم بين العسكريين الأحد
بواسطة fahadalawad 02-04-1433 04:25 صباحاً 455 زيارات
ثقة : اليوم السابع 

يرعى معالي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الفريق أول حسين بن عبدالله القبيل الحفل الختامي لمسابقة جائزة القوات المسلحة المحلية في حفظ القرآن الكريم للعسكريين عند الساعة الواحدة من ظهر يوم الأحد المقبل 4-4-1433هـ بقاعة الأمير سلطان بكلية الملك فيصل الجوية بالرياض، بحضور قادة أفرع القوات المسلحة المختلفة ومدير عام الشئون الدينية للقوات المسلحة المشرف العام على الجائزة اللواء محمد بن عبدالرحمن السعدان.

ورفع رئيس اللجان المنظمة للمسابقة العقيد فهد بن عبدالرحمن الموسى شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع على دعمه الكبير لهذه المسابقة ولصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع على مساندته للجائزة، ولمعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن حسين القبيل على متابعته المستمرة لأعمال هذه المسابقة.

وأشار إلى أن المسابقة تهدف إلى المساهمة في جهود الدولة نحو خدمة كتاب الله الكريم وتشجيع العسكريين من منسوبي القوات المسلحة على الاهتمام بكتاب الله والعناية به، وربط العسكريين بكتاب الله والعمل به، والتخلق بأخلاقه، لما لذلك من أثر في تزكية نفوسهم وتقويم سلوكهم، وإيجاد جو من التعارف والتنافس الشريف بين العسكريين، وإبراز الدور الذي تقوم به وزارة الدفاع في هذا المجال. وتنقسم المسابقة إلى أربعة فروع؛ الأول حفظ القرآن الكريم، والثاني حفظ عشرين جزءًا، والثالث حفظ عشرة أجزاء، والرابع حفظ خمسة أجزاء، وجميعها مع الترتيل والتجويد. وسيتم تكريم الأربعة الأوائل من كل فرع.

ويبلغ إجمالي الجوائز أكثر من نصف مليون ريال، وتبلغ قيمة الجائزة الأولى في الفرع الأول 50 ألف ريال، وأقل جائزة 13 ألف ريال للفائز الرابع في الفرع الرابع.

وأوضح رئيس اللجان أن المرحلة الأولى من تصفيات مسابقة جائزة القوات المسلحة المحلية في حفظ القرآن للعسكريين كانت بين أفراد وضباط كل فرع من فروع القوات المسلحة، وقد تنافس على المسابقة عدد كبير من منسوبي القوات المسلحة وجميع فروعها ممن تنطبق عليهم الضوابط، بعد ذلك تم إجراء المنافسة بين المتأهلين من كل فرع يوم السبت الماضي بالرياض، وأسماء المتأهلين من القوات المسلحة: معيض بن جابر محمد القحطاني، ميسر بن مفرح أحمد سحاري، مرعي بن عبدالله علي الشهري، يوسف بن ناصر إبراهيم الدعجاني، محمد بن أحمد علي الكثيري. من القوات البرية محمد عبدالمولى الجهني، عبدالخالق بن إبراهيم حسن عكيري، عثمان بن محمد زيد الشمراني، عبدالله بن عايض بن عيد الغامدي، سعد بن علي سالم الزهراني، عبدالعزيز بن سعيد علي القحطاني، محمد علي موسى طوهري، علي بن أبو طالب سواك القيسي، ومن القوات الجوية إبراهيم بن فهيد عقاب العتيبي، حسن بن محمد أحمد علواني، إبراهيم بن عبدالله عتيق السريحي، محمد بن سلميان فهد العمار، محمد بن رحيل وقيت العنزي، عاصم بن محمد إبراهيم الموسى، صالح بن بدر الأسمر العنزي، ومن قوات الدفاع الجوي حسين بن محمد مرعي الحربي، سالم بن منصور عبدالله القحطاني، عوض بن سالم مسعود القحطاني، مسلم بن عبدالله رشيد الصبحي، سرحان بن غزاي معدي العتيبي، عصام بن موسى حسن حكمي، قبلان بن عبدالله شارع العتيبي، مشعل بن مقبل بن مشرع الحارثي، ومن الخدمات الطبية خالد بن أحمد عبدالله عسيري. ومن قوة الصواريخ الاستراتيجية حفظي بن محمد يحيى غروي، عوض بن حبيب مشخص المطيري، عبدالعزيز بن راشد ناصر آل مشاري، عبدالرحمن بن محمد سعيد الشهراني، ومن القوات البحرية إبراهيم بن سعيد الأحمري، سعيد بن شايع القحطاني، بندر بن صلاح الجهني، سعيد بن علي الشهري، مرضي بن راضي الحربي، عوض بن مطهر الصريحي، درويش عبده المغربي، علي بن عبدالله العمري.