• ×
السبت 11 شوال 1445

ترحيب نسائي وأصداء واسعة لمنح المرأة السعودية قروضاً سكنية

ترحيب نسائي وأصداء واسعة لمنح المرأة السعودية قروضاً سكنية
بواسطة fahadalawad 02-04-1433 12:11 مساءً 700 زيارات
ثقة : الرياض (واس) رفعت معالي مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى بنت محمد العميل شكرها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لموافقة مجلس الوزراء على حق المرأة السعودية الحصول على قرض سكني من صندوق التنمية العقارية متى كانت مسؤولة عن عائلتها. وقالت معاليها : إن هذا القرار يكفل للأسرة السعودية استقرارها وأمانها ويدعم النسيج الاجتماعي لمجتمع عرف عنه التراحم،موضحة أنه يأتي في سياق اهتمام الدولة المتواصل بالمرأة السعودية . ودعت العميل المرأة السعودية لاستثمار الفرص التي توفرها لها الدولة لتعزيز دورها في المجتمع والإسهام في التنمية الوطنية .

وأثنت وكيلة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتورة فردوس بنت سعود الصالح من جانبها على هذا القرار وقالت : هذا ليس بغريب على ولاة أمر هذه البلاد - يحفظهم الله - ودعمهم السخي لكل شرائح المجتمع وخصوصاً المرأة ، مبينة أن القرار يسهم في استقرار الأسرة السعودية ويحافظ على خصوصيتها. وقالت وكيلة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لكلية شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة نائلة الديحان : إن مكارم خادم الحرمين الشريفين تغدق بفيض العطاء المرأة السعودية وتكرمها في الإسهام في تخفيف همومها ودعم استقلالها من خلال حصولها على قرض سكني من صندوق التنمية العقارية متى كانت مسؤولة عن عائلتها فإن هذه المكرمة تسهم في دعم استقرارها النفسي والأسري مما يجعلها أكثر فاعلية وإنتاجا في المجتمع وأكثر استشعاراً بالأمن الأسري الذي يبعدها عن الحاجة التي قد تؤثر سلباً على دورها الاجتماعي ويضمن كرامتها واستقلالها وانخراطها في القيام بواجباتها .

ووصفت مديرة إدارة الشؤون النسوية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات أمل خاشقجي قرار مجلس الوزراء بالسماح للمرأة السعودية الحق في الحصول على قرض سكني من صندوق التنمية العقاري ب»القرار المنصف» مشيدة بما يوليه خادم الحرمين الشريفين وولاة الأمر من رعاية واهتمام بالمواطنة وتلمس احتياجاتها على الصعد كافة وتسهيل الحصول على الخدمات والمستلزمات دون عناء . وقالت : ما نلمسه من اهتمام خاص من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله بالمرأة السعودية في جميع المجالات الحياتية والعلمية والتعليمية والأمنية يصل بها إلى أرقى المستويات الفكرية المتقدمة والتي ظهرت جليا من نماذج مشرفة تجعلنا نفخر بوطننا وحكومتنا أدام الله على بلادنا نعمة الأمن والأمان وحفظنا من كل سوء.

وأشادت مديرة الشؤون الوقائية النسائية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات هناء الفريح من جانبها بقرار مجلس الوزراء ورفعت شكرها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين لهذه اللفتة الكريمة التي ستعالج بالتأكيد مشكلة الإسكان لدى الكثير من السيدات اللاتي يَعُلنَ أبناءهن وليس لهم بعد الله من معيل مشيرة إلى أن هذا ليس بغريب عليه حفظه الله - ذلك أننا أصبحنا نشاهد المشاريع التنموية العملاقة والصروح العلمية والتعليمية كل ذلك من أجل شعبه .

وثمنت المتقاعدة سهام الدوسري بالقرار مجزية الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين لتعاطفه مع تلك الفئة مؤكدة ضرورة تكاتف المؤسسات والبنوك لمساندة تلك الفئات من الأرامل والمطلقات والعاجزات من المعلقات لأن السكن شيء ضروري تأمله كل سيدة وأنا واحدة ممن سعدت بهذا القرار وشملتها مكرمة خادم الحرمين الشريفين الذي فتح كل التسهيلات للنساء داعية المولى عز وجل أن يطيل في عمره ويمده بالصحة والعافية . وعبرت المواطنة الأرملة أم لافي عن سعادتها بالقرار معربة عن أملها في الحصول على منزل يؤويها وأولادها الثمانية الذي توفي والدهم ولم يحصل على مسكن له في حياته وقد بعث هذا الملك العادل الذي اسعد الجميع بمكارمه الإنسانية وشملت جميع فئات المجتمع وخاصة في صالح المرأة السعودية بعث الفرح في نفوسنا بهذا القرار .

وقالت المواطنة هيا السبيعي : إن هذا القرار أثلج صدري وخبر سار لصالح المرأة خاصة التي تعول أسرتها وعهدنا دائما من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله حرصه واهتمامه بالمرأة السعودية بصفة عامة وأتمنى أن يسرع في تنفيذ هذا القرار نظراً لحاجة الكثير من السيدات لتوفير مسكن لهن ولمن يَعُلنَ .