• ×
الخميس 16 شوال 1445

هيئة الاستثمار : حماية الاستثمار الأجنبي أولوية اقتصادية

هيئة الاستثمار : حماية الاستثمار الأجنبي أولوية اقتصادية
بواسطة fahadalawad 12-03-1436 03:36 مساءً 690 زيارات
ثقة ـ متابعات : أكدت الهيئة العامة للاستثمار السعودية أن نظام الاستثمار الأجنبي يوفر كل الضمانات والحقوق للشركات الاستثمارية الموجودة في المملكة، أو تلك التي ترغب في الاستثمار فيها.

وقالت الهيئة في بيان صحافي إن جميع الخطوات التي تتخذ من جانبها والمتعلقة بالمستثمرين يراعى فيها قبل إقرارها مدى توافقها مع نظام الاستثمار، والأنظمة الأخرى السارية، وتوافقها مع الاتفاقيات الدولية التي تكون المملكة طرفا فيها.

وأوضح مدير عام الإعلام والاتصال في الهيئة العام للاستثمار ناصر الطويان مشيرا إلى إشادة عدد من المنظمات الرسمية الدولية والتقارير الصادرة منها بالتزام المملكة بجميع الاتفاقات الدولية التي هي طرف فيها، وأن أحدث هذه التقارير هو الصادر عن منظمة التجارة العالمية، في نوفمبر الماضي، المتضمن الإشادة بالجهود التي تبذلها المملكة في تيسير التجارة والاستثمار.

وأشادت المنظمة بالإجراءات الفعالة التي اتخذتها المملكة لتحرير التجارة وما قامت به الهيئة العامة للاستثمار من خطوات مؤخرًا لتسهيل إجراءات الاستثمار لأكثر من 53 نوعاً من الشركات الاستثمارية، وتفعيلها لخدمة المسار المميز والسريع لتشجيع دخول الاستثمارات النوعية لهذه الشركات.