• ×
الخميس 16 شوال 1445

المنتخب السعودي يختبر جاهزيته أمام الكوريين

المنتخب السعودي يختبر جاهزيته أمام الكوريين
بواسطة fahadalawad 13-03-1436 04:00 صباحاً 364 زيارات
ثقة ـ متابعات : يسعى المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الروماني أولاريو كوزمين إلى وضع لمساته الأخيرة قبل بدء مشوار الأخضر في نهائيات أمم آسيا التي تستضيفها أستراليا من التاسع حتى 31 يناير الجاري، حينما يواجه كوريا الجنوبية اليوم في مباراة ودية دولية، تقام في تمام الثامنة مساء بتوقيت أستراليا (الثانية عشرة ظهراً بتوقيت السعودية)، على ملعب "بارماتا" بمدينة سيدني.
ويتطلع كوزمين إلى وضع التشكيل والأسماء التي سيعتمد عليها، خلال مجريات البطولة القارية التي يلعب دورها الأول في المجموعة الثانية إلى جانب الصين وكوريا الشمالية وأوزبكستان.
وتأتي هذه المواجهة الودية ضمن برنامج المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي للأخضر لأمم آسيا، وهي المواجهة الودية الثانية في المعسكر الأسترالي، بعد مواجهة البحرين الثلاثاء الماضي التي خسرها 1 /4.
وسيدير اللقاء طاقم حكام أسترالي بقيادة جارد جليت للساحة، ويساعده الثنائي أشلي بيكهام مساعد أول، ودانيال ستاك مساعد ثاني، بينما سيتولى ألكس كنج مهمة الحكم الرابع.
ورغم المدة الزمنية التي تزيد عن الأسبوع منذ بدء التحضيرات، إلا أن هناك آمال وطموحات بتحقيق نتائج إيجابية والوصول بعيداً في البطولة القارية ومحاولة استعادة اللقب القاري الذي حققه الأخضر في ثلاث مناسبات وحل وصيفاً في مثلها، أو حتى المنافسة عليه لإعادة هيبة الأخضر، وتبدو هذه الطموحات معلقة باللاعبين والجهازين الإداري والفني، وخصوصا الأخير بقيادة الروماني كوزمين الذي لم يلتق باللاعبين سوى في الطائرة الخاصة التي أقلت بعثة الأخضر إلى أستراليا، حيث بدأت مرحلة التحضير سريعاً مع المدرب المعار من أهلي دبي الإماراتي.
إلى ذلك، وصل إلى سيدني أول من أمس رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد، حيث وقف على آخر تحضيرات الأخضر، وتابع مران الأمس بجانب رئيس البعثة خالد المرزوقي، حيث كان الأخضر قد واصل تدريباته على ملعب ماكواري بمدينة سيدني ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي.
وركز كوزمين على تنويع الحصة التدريبية ما بين اللياقية والتكتيكية مفتتحاً الجزء اللياقي بالتسخين باستخدام الأقماع، ثم تنفيذ مربعات لياقية متنوعة، بينما كان الجزء التكتيكي بتطبيق عدد من الجمل التكتيكية عبر مناورة على منتصف الملعب، منبهاً لاعبيه إلى التعامل المثالي مع الكرات الثابتة الدفاعية والهجومية، والتسديد من مسافات بعيدة من أماكن مختلفة، ليتوجهوا بعدها إلى النادي الصحي لاستخدام الجاكوزي والساونا.
وشارك في المران المهاجم محمد السهلاوي بعد تماثله للشفاء من نزلة البرد التي تعرض لها، فيما واصل المدافع معتز هوساوي برنامجه التأهيلي مع المعد البدني للمنتخب، بينما واصل لاعب خط الوسط تيسير الجاسم تدريباته الخاصة في النادي الصحي بمقر إقامة المنتخب في الفندق برفقة الجهاز الطبي.
من جانب آخر تواجد اللاعب الدولي السابق لمنتخب كوريا الجنوبية لي يونج بيو في ملعب ماكواري قبل انطلاقة الحصة التدريبية للأخضر والتقى بزملائه السابقين عندما كان محترفاً مع نادي الهلال وبالمدرب كوزمين.
وأعرب لي يونج بيو، عن سعادته الغامرة للالتقاء بزملائه، وتمنى لهم التوفيق في منافسات أمم آسيا برفقة منتخب بلاده.
إلى ذلك شدد مهاجم الأخضر نايف هزازي على أهمية مواجهة اليوم أمام المنتخب الكوري الجنوبي، وقال "المواجهة سيكون مستواها الفني عاليا كونها أمام منتخب متطور للغاية ويملك عناصر مميزة لذا ستكون الفائدة مشتركة لكلا المنتخبين، لأننا سنلعب هذه المواجهة من أجل تطبيق ما تم التمرين عليه في التدريبات الماضية".
وعن استعدادات المنتخب للمواجهة الأولى في النهائيات السبت المقبل ضد المنتخب الصيني، قال "المواجهات الأولى تحمل حساسية خاصة عن بقية المواجهات، لأن الجميع يكون فيها حذرا، لكننا سنتعامل معها كما ينبغي، وسنبحث فقط عن نتيجتها".
بدوره، وصف مدافع المنتخب سعيد المولد مواجهة اليوم بالبروفة الآسيوية القوية، وقال "المواجهة ستكون في غاية الأهمية كونها ستمنحنا الفرصة الكاملة للوقوف على مواطن القوة والضعف لدينا، والعمل على تصحيحها قبل الدخول في المنافسات الآسيوية".
وتابع "الجميع يعمل من أجل أن نكون في كامل جاهزيتنا قبل أول مواجهة لنا في كأس آسيا أمام المنتخب الصيني".