• ×
السبت 11 شوال 1445

العمل تُعيد تنظيم استقبال طلبات تأشيرات العمالة المنزلية

العمل تُعيد تنظيم استقبال طلبات تأشيرات العمالة المنزلية
بواسطة fahadalawad 20-03-1436 04:10 مساءً 324 زيارات
ثقة ـ متابعات :  أعلنت وزارةُ العمل، أنها بصدد إعادة تنظيم استقبال طلبات استخراج التأشيرات للعمالة المنزلية من مكاتب استقدام الأفراد التابعة لمكاتب العمل، بهدف التسهيل على العملاء، وتحسين استخدام الخدمات الإلكترونية وتقييم الخدمة.
وأوضحت الوزارة في بيان رسمي، أن التعديل يتضمن اقتصار التقديم على صاحب العمل نفسه الذي يمكنه أيضًا التقديم عن طريق شركات ومكاتب الاستقدام الأهلية المرخصة المعلنة في موقع مساند www.musaned.gov.sa، فيما يمكن للوكلاء عن الأفراد التقديم فقط عبر شركات ومكاتب الاستقدام الأهلية المرخصة.
وبينت "العمل" أن تلك الخطوة تضمن الحصول على الخدمة بشكل مباشر وسريع للعميل بغض النظر عن مكان إقامته أو منطقته، إلى جانب ما تتيحه الخدمة الإلكترونية من إمكانية تقييم الخدمة المقدمة بهدف الاطلاع على رأي العميل وملاحظاته للتطوير والتحسين المستمر.
وأوضح وكيل وزارة العمل لخدمة العملاء والعلاقات العمالية زياد الصايغ أنه بناء على ما ورد بالمادة 27 من لائحة شركات الاستقدام وتنظيم استقدام العمالة للغير وتقديم الخدمات العمالية، والتي تتضمن أنه يحق للمرخص له، بناء على اتفاقه مع صاحب العمل في خدمات التوسط أو بموجب عقد آخر، أن يقدم خدمة استخراج تأشيرة عمل نيابة عن صاحب العمل وتجديدها وإلغائها ومتابعتها لدى الجهات المختصة، فقد أقرت الوزارة قبول طلب التأشيرة من صاحب الطلب نفسه، أو من خلال الطلبات الإلكترونية المقدمة من مكاتب وشركات الاستقدام الأهلية، وعدم قبول أي من الوكالات الفردية.
وأبان الصايغ أن الهدف من تطبيق القرار والذي بدأ العمل بموجبه منذ يوم الخميس 10/3/1436 هـ المحافظة على حقوق كافة الأطراف، وتسهيلا للإجراءات المتبعة وتحسين الخدمة.
وأكد الصايغ أنه لن يتم قبول تقديم أي طلب بشكل مباشر إلا من صاحب العمل بنفسه، أما إذا كان مقدم الطلب نيابة عن صاحب العمل ولديه وكالة شرعية فيلزمه التوجه لمكاتب الاستقدام الأهلية، داعيا المواطنين الراغبين في استخراج أو إلغاء التأشيرات التوجه مباشرة لإدارات استقدام التابعة للوزارة، أو شركات ومكاتب الاستقدام الأهلية المرخصة.