• ×
الخميس 16 شوال 1445

متحدث حرس الحدود: قواتنا في حالة تأهب بالشمال

متحدث حرس الحدود: قواتنا في حالة تأهب بالشمال
بواسطة fahadalawad 23-03-1436 08:44 صباحاً 331 زيارات
ثقة ـ متابعات : أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود، اللواء محمد الغامدي، أن قوات حرس الحدود تعمل على طول حدودها الشمالية وفق حالة تأهب دائمة، مؤكدا في الوقت نفسه عدم تعزيز التحرك والوجود العسكري، على المراكز المتاخمة للحدود العراقية بعد حادثة مركز سويف السعودي الأسبوع الماضي.

وأوضح اللواء الغامدي وفقا لـ الاقتصادية- أن دوريات حرس الحدود قبضت خلال عام 2014م على مجموعة من الأشخاص انتهكوا الحرم الحدودي الشمالي المحدد بـ 20 كيلو مترا، وإيقاع العقوبات المرعية في ذلك بحقهم، منها السجن والغرامة المالية.

وشدد المتحدث باسم حرس الحدود على أن العقوبات تطبّق بغض النظر عن مسببات ودافع من انتهك الحرم المحدد.

وحول مشروع أمن الحدود السعودية، بيّن اللواء محمد الغامدي أن الأعمال تسير وفق وتيرة منضبطة في الجانب الجنوبي مع اليمن، لافتا إلى أن المشروع وصل إلى مرحلة وضع اللبنات الأولى من قبل الشركات المشغلة وصولا إلى حالة الاكتمال. وكانت المملكة أنهت مشروع الأمن الحدودي في مرحلته الأولى عبر المنطقة الشمالية بطول 900 كيلو متر فيما يعرف بأكبر مشروع حدودي في العالم.

ويضم المشروع المقام على الحدود مع العراق ستة قطاعات في مدن طريف، وعرعر، والعويقلة، ورفحاء، والشعبة، وحفر الباطن، وتتم حماية الحدود فيها عبر ساترين ترابيين وسياجين، وعززت الحدود بأبراج استشعار، إضافة إلى كاميرات تعمل بالأشعة فوق البنفسجية مرتبطة عبر الألياف البصرية بثمانية من مراكز القيادة والسيطرة.