• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

في ختام الجولة الثالثة لدوري الأمير الفارس بدر بن محمد

فرسان الجنوبية يخطفون ثمانية بطاقات للنهائي

فرسان الجنوبية يخطفون ثمانية بطاقات للنهائي
بواسطة fahadalawad 03-04-1433 03:21 صباحاً 510 زيارات
ثقة : الرياض اختتمت مساء أمس على ميدان نادي ركوب الخيل بمدينة الملك فيصل العسكرية بخميس مشيط الجولة التأهيلية الثالثة من دوري الفارس الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبير للفرسان الهواة في نسخته الرابعة والمخصصة لفرسان المنطقة الجنوبية.

وشهدت الجولة منافسة أكثر من 70 فارساً يمثلون 9 مراكز فروسية من عسير وجازان ونجران حيث أسفرت الجولة عن حجز الفرسان ثمان بطاقات من أصل تسع مخصصة للجولة الثالثة.

ففي المستوى المبتدئ توج الفارس خالد آل هادي بالمركز الأول وحل ثانياً الفارس بندر أبو ساق وحصل على المركز الثالث أنس النعمي.

وفي المستوى المتوسط أستطاع الفارس محمد خيري من تحقيق المركز الأول وجاء الفارس فادي حكمي ثانياً وحل ثالثاً الفارس شداد العامري.


وفي المستوى المتقدم حصل الفارس حسن البكري على المركز الأول، وجاء في المركز الثاني الفارس خالد عسيري، فيما حجبت لجنة التحكيم المركز الثالث في المستوى المتقدم بسبب عدم نجاح الفرسان في تخطي الجولة.

وقام مدير الدوري علي السهلي ورئيس المجلس العسكري بمنطقة الجنوب العميد عبدالله الشهراني ومدير نادي ركوب الخيل الرائد فهد الصعيري بتتويج الفرسان الفائزين بأشواط الجولة.

وعبر الرائد فهد الصعيري عن سعادته باستضافة الجولة الثالثة من دوري الأمير بدر، مشيداً بقوة المنافسة في المستويات الثلاث، وقال: "الفرسان واجهوا صعوبة في حجز بطاقات التأهل في ظل العدد الكبير الذي حظيت به هذه الجولة، ونحن في نادي ركوب الخيل نشكر الأمير بدر بن محمد على هذا الدعم المتواصل لفرسان جميع مناطق المملكة".

وأضاف: "ميدان مدينة الملك فيصل العسكرية خرج فرساناً مثلوا المملكة في المحافل الدولية وعلى رأسهم خالد العيد وفهد الجعيد ونعد الاتحاد السعودي للفروسية أن المدينة ستخرج فرساناً يمثلون المملكة في الاستحقاقات المقبلة".

كما عبر الفارس حسن البكري عن سعادته بحجز البطاقة الأولى في الجولة للمستوى المتقدم، مؤكداً أنه أستعد للجولة منذ وقت مبكر، وقال: "في كل عام ننتظر دوري الأمير بدر ونستعد له بالتدريبات، ونسعى أن تكون لنا بصمة في النهائي هذا الموسم، بعد أن ظفر فارس الجنوب منصور العمري بلقب مستوى المبتدئين, وفرسان الجنوب لا ينقصهم سوى المشاركة فقط التي تعود عليهم بالخبرة".

وأشار الفارس بندر أبو ساق الحاصل على المركز الثاني في المستوى المبتدئ الذي جاء من نجران إلى أنه يشارك لأول مرة في بطولات قفز الحواجز وقال: "حضرت من نجران لأهمية دوري الأمير بدر بن محمد والمستوى الذي وصل له الفرسان من خلال الدوري مطمع للذين لم يشاركوا، والحمد لله حصلت على بطاقة التأهل للنهائي، وسيكون هناك استعداد قوي للمشاركة في النهائي في الرياض".