• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

تطبيق التأمين الصحي لأسر المقيمين وبصمات النساء إلزامياً اعتباراً من الغد

تطبيق التأمين الصحي لأسر المقيمين وبصمات النساء إلزامياً اعتباراً من الغد
بواسطة fahadalawad 29-03-1436 05:15 مساءً 316 زيارات
ثقة ـ متابعات : تدخل ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء، عدة قرارات للمديرية العامة للجوازات، في حيز التنفيذ، متمثلة في تطبيق التأمين الصحي لجميع أفراد الأسرة المقيمين، وإيقاف جميع الخدمات للمقيمين الذين لديهم تابعون لم يسجلوا بصماتهم في الجوازات، بالإضافة إلى قرار تسجيل بصمات النساء.

وبحسب القرار، فإنه اعتباراً من الغد سيتم ربط إصدار أو تجديد إقامة المقيم الذي لديه أسرة في المملكة، بوجود التأمين الصحي لجميع أفراد أسرته.

وأكدت المديرية في وقت سابق، بأن اشتراط وجود التأمين الصحي للتابعين المقيمين سيتم تطبيقه بشكل آلي، ولن يتم إكمال إجراءات إصدار أو تجديد إقامة أي مقيم عامل في القطاع الخاص ولديه أسرة، إلا بعد وجود تأمين صحي مرسل بياناته آلياً من مجلس الضمان الصحي للنظام المركزي الآلي لوزارة الداخلية.

كما لن يستطيع المستفيدون من إكمال إجراءات تلك الخدمات للنساء المقيمات عبر إدارات الجوازات أو خدماتها الإلكترونية إلا للمقيمات اللاتي سبق تسجيل "البصمة" لهن، ودعت المديرية العامة للجوازات، جميع أرباب الأسر والمقيمات بالمبادرة بتسجيل بصمات المقيمات اللاتي لم يسبق تسجيل بصماتهن لضمان سرعة تنفيذ الخدمات لهن.