• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

قياس يعقد اختبار كفايات المعلمين والمعلمات الأسبوع المقبل

قياس يعقد اختبار كفايات المعلمين والمعلمات الأسبوع المقبل
بواسطة fahadalawad 09-04-1436 08:37 مساءً 299 زيارات
ثقة ـ الرياض : أنهى المركز الوطني للقياس والتقويم، جميع استعداداته لعقد اختبار كفايات المعلمين والمعلمات واختبار القيادة المدرسية والإرشاد الأسبوع القادم؛ وذلك ضمن الشراكة التعليمية مع وزارة التربية والتعليم ومشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم (تطوير).

وبيّن إبراهيم الرشيد (مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال بالمركز)، أن اختبار كفايات المعلمين والمعلمات سيُعقَد خلال الفترة 11-18 ربيع الآخر 1436هـ في (24) مقرًّا للمتقدمين و(55) مقرًّا للمتقدمات، موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة؛ حيث يقيس الاختبار مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير المطلوبة في المتقدمين لمهنة التدريس، بما تشمل عليه من معارف وعلوم ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة.

وأضاف الرشيد أن نتائج الاختبار تستخدم لأغراض عدة؛ منها عمليات الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة بوزارة التربية والتعليم، ووزارة الخدمة المدنية، بهدف تجويد المدخلات والمخرجات في العملية التعليمية.

ويشترط أن يكون المتقدم لاختبار كفايات المعلمين والمعلمات، خريجًا أو على وشك التخرج. وينطبق على الاختبار جميع الضوابط والإجراءات التي تُطبق على بقية اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم. من ذلك الالتزام بتعليمات الاختبار، والوقت المحدد لكل جزء من أجزاء الاختبار، ولا يسمح باستخدام الآلة الحاسبة في جميع التخصصات.

وأوضح مدير العلاقات والإعلام أن اختبار القيادة المدرسية والإرشاد على الراغبين في الترشح على وظائف وكلاء ومديري المدارس والإشراف التربوي، والراغبين في التحويل للإرشاد الطلاب؛ سيُعقَد يوم السبت 18/4/1436هـ, ولمدة يوم واحد.

ويقدم المركز الوطني للقياس والتقويم جميع الخدمات المساندة للمتقدمين والمتقدمات عبر وسائل الاتصال المختلفة، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال قسم الاتصال للمتقدمين على الرقم (4909090-011)، والمتقدمات على الرقم الموحد (920001170)، من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 8:00 مساءً، وعبر شبكتي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" (@QiyasOnline)، إضافة إلى البريد الإلكتروني (Support@qiyas.org) أو (Faq@qiyas.org) أو عن طريق موقع المركز (www.qiyas.org).