• ×
السبت 11 شوال 1445

"آبل" تعطل خاصية التحديث الفوري للبريد الإلكتروني في هواتفها الذكية

"آبل" تعطل خاصية التحديث الفوري للبريد الإلكتروني في هواتفها الذكية
بواسطة fahadalawad 03-04-1433 11:17 صباحاً 727 زيارات
ثقة : برلين (د ب أ) أوقفت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل اليوم الجمعة خاصية التحديث الفوري للبريد الإلكتروني في خدماتها بعد حصول منافستها الأمريكية موتورولا على حكم قضائي لصالحها في النزاع حول ملكية براءة اختراع التقنية المستخدمة في هذه الخاصية.

يذكر أن خاصية التحديث الفوري للبريد الإلكتروني تستخدم في خدمات "موبايل مي" و"آي كلاود" لتمرير رسائل البريد الإلكتروني آليا إلى الأجهزة المحمولة. وترسل هذه الخاصية رسائل البريد الإلكتروني إلى الأجهزة المحمولة دون انتظار لقيام الجهاز بالبحث عن تحديث البريد الإلكتروني.

تخوض موتورولا وآبل نزاعا قضائيا حول امتلاك براءة اختراع هذه التقنية في العديد من دول العالم. وقد أصدرت إحدى المحاكم الألمانية في وقت سابق من الشهر الحالي حكما يقول إن آبل انتهكت حقوق الملكية الفكرية لشركة موتورولا باستخدام هذه التقنية

من ناحيته قال متحدث باسم آبل لوكالة (د ب أ) "نعتقد أن براءة اختراع موتورولا غير صالحة وسوف نستأنف الحكم الذي حصلت عليه موتورولات موبايلتي"

ولا ينطبق الحكم على خدمات البريد الإلكتروني غير التابعة لآبل والموجودة على الأجهزة التي تنتجها الشركة الأمريكية مثل هواتف آي فون والكمبيوتر اللوحي آي باد. كما أن هذا الحكم لا ينطبق على خدمات البريد الإلكتروني لآبل عندما تستخدم مع أجهزة كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي.