• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الشرطة الأمريكية تُكثِّف محاولات القبض على قتلة اليامي

الشرطة الأمريكية تُكثِّف محاولات القبض على قتلة اليامي
بواسطة fahadalawad 18-04-1436 09:22 صباحاً 379 زيارات
ثقة ـ متابعات : ناشدت مباحث جرائم القتل في مدينة "سانتا أنا" بولاية كاليفورنيا، أي شخص لديه معلومات حول إطلاق النار على المبتعث السعودي منصور اليامي، الذي توفي متأثرًا بطلق ناري اُصيب به، من عصابة حاولت سرقته قبل نحو أسبوعين، التواصل معها عبر أرقام هواتف وبريد إلكتروني لها.
ونشرت المباحث عدة أرقام وحسابات للتواصل وهي كالتالي: 714.245.8390، أو 855.847.6227 FREE (855-TIP-OCCS) ، occrimestoppers.org أو إرسال رسائل نصية من الجوال على 274637، على أن تبدأ الرسائل النصية بالأحرف "OCCS" حسبما نقل موقع "ocweekly" الأمريكي.
وكان أقارب وأصدقاء اليامي، أكدوا في تصريحات صحفية أنه في الـ19 من يناير الماضي، وخلال توجهه من مدينة أرفين إلى مدينة "سانتا أنا" لزيارة أحد أصدقائه؛ استوقفه شخصان يستقلان سيارة "كامري"، وطالباه بتسليم أمواله، فأخبرهما أنه ليست لديه أموال، وأعطاهما هاتفه الجوال وبعض متعلقاته، غير أنهما أصرا على الحصول على المال، فما كان من "اليامي" إلا التحرك بسيارته، ليطلق أحدهما النار عليه، فاخترقت الرصاصة أحشائه، ومزقت جزءًا من كبده ورئته.
بدوره، باشر المحامي الذي كلفته السفارة السعودية بمتابعة قضية المبتعث اليامي عمله في القضية، بعد حصوله على التوكيلات اللازمة من ذويه، حيث سيقوم بالتواصل مع الشرطة الأمريكية لمتابعة سير التحقيقات، للقبض على الجناة الذين حصلت الجهات الأمنية على أوصافهم من الفقيد قبيل وفاته.
وكانت القنصلية السعودية العامة في لوس أنجلوس قد كلفت محاميا لمتابعة التحقيق في جريمة قتل الطالب منصور بن صمعان آل الحزوبرة، مع السلطات الأمريكية للتوصل إلى الجناة وتقديمهم للعدالة، كما تقدمت بأحر التعازي وأصدق المواساة لأسرة الطالب وذويه، معربة عن حزنها وأسفها لهذا الحاث الأليم، سائلين المولى- عز وجل- أن يسكنه فسيح جناته.