• ×
الجمعة 10 شوال 1445

"الحرس الوطني" تفتح باب التسجيل والقبول إلكترونياً لجميع الرتب

"الحرس الوطني" تفتح باب التسجيل والقبول إلكترونياً لجميع الرتب
بواسطة fahadalawad 23-04-1436 06:38 مساءً 364 زيارات
ثقة ـ متابعات : أعلنت وزارة الحرس الوطني عن فتح باب التسجيل والقبول على موقعها الإلكتروني، للتجنيد بقطاعاتها في المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية والمنطقة الغربية، بدءًا من يوم الاثنين المقبل لذوي التأهيل الجامعي وكليات التقنية والحاصلين على الدبلوم بعد الثانوية وحملة شهادة الثانوية العامة، في جميع الرتب باستثناء رتبة "رئيس رقباء".

واشترطت الوزارة على المتقدمين الراغبين في الالتحاق بسلكها العسكري في قطاعات الوزارة، بأن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى في ذلك من نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

كما اشترطت في أن يكون المتقدم لائقاً طبياً للخدمة العسكرية، وألا يقل عمره عن 17 عاماً ولا يزيد على 30 عاماً، وألا يقل طوله عن 165 سم ولا يزيد عن 195 سم، وأن يتناسب طوله مع وزنه وفق المعايير الصحية المعتمدة في الوزارة، إضافة إلى ذلك، اشترطت ألا يكون المتقدم موظفاً في أي جهة حكومية، أو سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، وألا يكون متزوجاً من أجنبية.

وأشارت إلى ضرورة أن تكون شهادات المتقدم الصادرة من خارج المملكة معادلة لشهادات وزارة التعليم، مع إرفاق المعادلة مع أصل الشهادة للمطابقة، وأن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل المطلوب للرتبة لذوي التأهيل الجامعي وكليات التقنية والحاصلين على الدبلوم بعد الثانوي، إلى جانب أن يجتاز المتقدم اختبار القبول والمقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة.

وأوضحت الوزارة أنها ستتواصل برسالة مع المتقدم عبر جواله، مشددة على تحري الدقة في البيانات المدخلة وتدقيقها بما يضمن التأكد من صحتها، مشيرة إلى أنها لن تنظر لطلب أي متقدم مخالف للشروط المطلوبة.

وبيّنت أنها تستقبل الاتصالات بشأن التقديم من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة ليلاً.