• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

تعليم الرياض : تسجيل الأطفال بالروضات المرخصة شرط للالتحاق المبكر بالمرحلة الابتدائية

تعليم الرياض : تسجيل الأطفال بالروضات المرخصة شرط للالتحاق المبكر بالمرحلة الابتدائية
بواسطة fahadalawad 28-04-1436 04:11 صباحاً 317 زيارات
ثقة ـ الرياض : أعلنت الادارة العامة للتعليم بالرياض عن ضرورة تسجيل أطفال مرحلة رياض الاطفال في الروضات المعتمدة فقط في برنامج "نور"، حتى يستفيدوا من ميزة التجاوز للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ 180 يومًا عند الالتحاق بالصف الأول الابتدائي.

وأوضح مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون المدرسية والتعليمية للبنات بالإنابة حمد الشنيبر أنه لاعتماد اجتياز مرحلة رياض الاطفال، للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ 180 يومًا، والتحاقهم مبكراً بالمدرسة، فلن يقبل أي طالب وطالبة في المرحلة الابتدائية إلا إذا كانت الروضة ضمن الروضات المعتمدة في نظام "نور".

كما يشترط عند التسجيل في المرحلة الابتدائية، شهادة من الروضة تثبت التحاق الطفل بها لمدة عام دراسي كامل "فصلين دراسيين"، وأن تكون الروضة تحت اشراف إدارات وأقسام رياض الاطفال في إدارات التربية والتعليم، سواء تابعة لوزارة التعليم أو لوزارة الشئون الاجتماعية ومعتمدة في نظام "نور".

كما يجب أن يقدم الطفل الاستمارة النمائية التي تقيس مستواه في مختلف جوانب نموه على مدى عام دراسي كامل، مع توصية من معلمة الروضة متضمنة تمكنه وقدرته على الالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي، على أن تقوم مديرة الروضة في حال موافقة ولي الامر على التحاق طفله بالمدرسة مبكراً عن السن النظامي بإتمام اجراءات الموافقة على التجاوز من خلال شاشة النظام.