• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

الصحة توقف إجازات العاملين بـ مكافحة العدوى

الصحة توقف إجازات العاملين بـ مكافحة العدوى
بواسطة fahadalawad 30-04-1436 12:07 مساءً 335 زيارات
ثقة ـ متابعات : وجهت وزارة الصحة ممثلة بمركز القيادة والتحكم في الوزارة كافة الإدارات الصحية في المناطق بإيقاف كافة الإجازات للعاملين بأقسام مكافحة العدوى للأشهر الثلاثة المقبلة (جمادى الأولى، جمادى الثانية، رجب) والتي يكثر فيها نشاط وانتشار الفيروسات بشكل كبير.

وأوضح مصدر أن مركز القيادة والتحكم بالوزارة يتابع أولا بأول عمل اللجان المختصة في كافة المديريات الصحية بشكل يومي لمنع انتشار الفيروسات والعدوى بين المواطنين أو المقيمين.

وأعلن عبدالله الغامدي متحدث صحة بيشة أن الشؤون الصحية أوقفت إجازات العاملين بأقسام مكافحة العدوى في كافة المنشآت الصحية بالمحافظة، وذلك من خلال اجتماع برئاسة مدير الشؤون الصحية عامر بن مشاري.

وأوضح الغامدي أن الاجتماع وجه بضرورة التعامل الجاد من المراكز الصحية والقطاع الخاص والمستشفيات مع المرض وتكثيف التوعية للممارسين الصحيين والمجتمع وتكثيف التدريب والجولات الميدانية المستمرة للوقوف على جاهزية المنشآت الصحية والعاملين للتعامل مع حالات كورونا، مشيرا إلى أن لجان المراقبة تسعى خلال هذه الفترة لمنع انتشار الفيروس الأكثر نشاطا في الوقت الحالي، وفقا لما نشرته عكاظ.

وقال الناطق الإعلامي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني إن الجهة المختصة أفادت بأن هناك مقترحا لدراسة تأخير إجازات بعض الممارسين الصحيين في بعض المراكز التي تتعامل مع كورونا حتى نهاية الموسم الذي تتزايد فيه الحالات.