• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

البنك السعودي للاستثمار يرعى بطولة أطفال «سند»

البنك السعودي للاستثمار يرعى بطولة أطفال «سند»
بواسطة fahadalawad 04-04-1433 11:48 صباحاً 772 زيارات
ثقة : أ (الرياض) نظّمت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال على مدار اليومين الماضيين في رام الله دورة تدريبية حول القيادة والاتصال، لعدد من الأطفال من مختلف محافظات الضفة الغربية، بالتعاون مع مؤسسات الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل.

وشارك في الدورة 31 طفلاً من أعضاء مجلس أطفال فلسطين التابع للحركة، والذي تم تأسيسه عام 2011 بهدف تعزيز مبدأ مشاركة الأطفال في عمليات صنع القرار والتخطيط والتنفيذ والتقييم.

وأشار منسق وحدة التفعيل المجتمعي في الحركة، هاشم أبو ماريا، إلى أن الدورة هدفت إلى تطوير مهارات وقدرات الأطفال في القيادة والاتصال، ليلعبوا دوراً فعالاً في التأثير على واضعي السياسات في القضايا المتعلقة بحقوقهم واحتياجاتهم، خاصة وأنه تقع على عاتقهم مسؤولية مشاركة الحركة والشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل في رسم السياسات المتعلقة بهم، بصفتهم أعضاءً في مجلس الأطفال.
قام البنك السعودي للاستثمار برعاية "بطولة أطفال سند" التي تنظمها جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان وهي أول بطولة من نوعها في المملكة للأطفال، مليئة بالإثارة والحماس ومشاركة الأطفال في سباق ترفيهي يعيش فيها الطفل تجربة السباقات والتنافس الشريف ولحظة الفوز والتتويج وتقام على ثلاث مراحل، وذلك بهدف التعريف بدور الجمعية في دعم الأطفال المرضى بالسرطان والتعرف على احتياجات الأطفال المرضى لاجتياز المرحلة والتغلب على صعوباتها.

والبنك السعودي للاستثمار يحرص كل الحرص على التواجد وتقديم العون والمساعدة لجميع فئات المجتمع ومنها فئة الأطفال المرضى بالسرطان، هذه الفئة الغالية، وأن ذلك يأتي استشعارا لواجب البنك الاجتماعي في البناء والمشاركة الفاعلة في جميع ما يعود بالنفع على المجتمع.
كما أوضح أبو ماريا أن الدورة عملت على تمكين الأطفال من المهارات اللازمة لتسهيل عملهم واجتماعاتهم في مجلس أطفال فلسطين، خاصة وأن الجيل الأول في المجلس أوشك على تجاوز مرحلة الطفولة، في حين تدخل إليه دفعة جديدة من الأطفال.

وبناءً عليه، فقد وضع الأطفال المشاركون لائحة داخلية لتنظيم العلاقة بين المجلس والهيئة العامة للحركة.