• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الأهلي يهزم الشباب بثلاثية والنصر يدك الشعلة بخماسية والهلال ينتزع فوزاً صعباً من الخليج

الأهلي يهزم الشباب بثلاثية والنصر يدك الشعلة بخماسية والهلال ينتزع فوزاً صعباً من الخليج
بواسطة fahadalawad 16-05-1436 11:10 مساءً 425 زيارات
ثقة ـ متابعات : أنقذ تياقو نيفيز الهلال من التعادل السلبي أمام الخليج بتسجيله هدف الفوز في الوقت بدل الضائع في اللقاء الذي جرى على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية ضمن الجولة 18 من دوري عبداللطيف جميل.
ورغم السيطرة الهلالية على معظم فترات اللقاء إلا أنها لم تكن كافية لهز شباك الخليج الذي صمد دفاعه أمام الهجمات الزرقاء المتواصلة، قبل أن ينجح البرازيلي تياقو نيفيز في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من زمن المباراة.
وبهذه النتيجة عاد الهلال إلى المركز الثالث بـ35 نقطة ، فيما بقي الخليج في المركز 11 بـرصيد 15 نقطة.
وقاد مهاجمو نادي الفتح فريقهم للتغلب على ضيفهم التعاون بهدفين دون مقابل في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت ضمن الجولة الثامن عشرة من دوري عبداللطيف جميل .
أحرز هدف التقدم للفتح إلتون خوزيه عند الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول، وأحرز الهدف الثاني للفتح مهاجم الفريق دوريس سالومو عند الدقيقة 52.
ويلعب الفتح الذي وصل للنقطة 19 مباراته القادمة أمام الهلال بالرياض يوم الجمعة المقبل، فيما يستضيف التعاون نادي الفيصلي ذات اليوم في القصيم.
الأهلي - الشباب
إلى ذلك , قاد مهاجم الأهلي عمر السومة فريقه لانتزاع ثلاث نقاط مهمه من نادي الشباب وعلى أرضه بعد تغلبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الثامنة عشر من دوري عبداللطيف جميل .
وأحرز الهدف الأول في المباراة جناح الشباب رافينها عند الدقيقة 25، وعادل للأهلي مهاجمه عمر السومة عند الدقيقة 37، وقبل نهاية الشوط الأول أحرز مهاجم الشباب نايف هزازي الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 40، ومع بداية الشوط الثاني أحرز السومة من ركلة جزاء هدف التعادل للأهلي، وأضاف سلمان المؤشر الهدف الثالث لفريقه عند الدقيقة 53.
وبذلك يستعيد الأهلي المركز الثاني بـ 37 نقطة، ويبقى الشباب في المركز الخامس بـ 32 نقطة.
وسيلعب الأهلي مع نجران مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة عشر يوم الأربعاء المقبل في جدة، فيما سيلعب الشباب أيضا مع نجران يوم السبت المقبل.
النصر - الشعلة
وفي مباراة آخرى , سحق فريق النصر نظيره الشعلة بخمسة أهداف نظيفة في لقاءهما على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين .
و تقدم النصر بتسديدة جميلة من البولندي أدريان في الدقيقة 14 وهو الهدف الذي وقف الجميع ليهديه إلى نجم الفريق الغائب بسبب الإصابة إبراهيم غالب ، و قبل نهاية الشوط و من جملة ملعوبة من الفريدي أنهاها خالد الغامدي بعرضية وجدت أدريان الذي أحرز الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر بثنائية نظيفة .
وفي الشوط الثاني و من عرضية جميلة من البديل استويانوف وجدت رأسية محمد السهلاوي الذي اسكنها الشباك هدف ثالث في الدقيقة 70 ، و من هجمة نصراوية تناقلت فيها الكرة بين الأقدام حتى جهزها الراهب لاستويانوف الذي لم يتوانى في احراز الهدف الرابع في الدقيقة 74 ، قبل أن يعزز بالخامس بتسديدة غير المدافع اتجاهها لتسكن الشباك في الدقيقة 82 ، و بذلك يحسم النصر النتيجة بخماسية نظيفة و يصل إلى النقطة 45 متصدراً لترتيب الفرق ، فيما بقي الشعلة متذيلاً الترتيب بعشر نقاط .
قاد اللقاء تحكيمياً محمد النحيت ، و قدر الحضور الجماهيري بـ 5120 متفرج .