• ×
السبت 11 شوال 1445

قطار الحرمين يفصل شرق جدة عن غربها

قطار الحرمين يفصل شرق جدة عن غربها
بواسطة fahadalawad 17-05-1436 09:22 صباحاً 329 زيارات
ثقة ـ متابعات : طالب أعضاء المجلس البلدي في جدة عضو الهيئة الاستشارية بإمارة منطقة مكة المكرمة، المدير العام لمشروع قطار الحرمين السريع الدكتور بسام غلمان، بإيجاد حلول لربط أحياء شرق جدة بغربها، بعد انتهاء المشروع.
وتساءل الأعضاء خلال جلسة نقاش عقدت في موقع المجلس مع مدير المشروع، عن مستقبل أحياء شرق جدة وكيفية ربط الشرق بالغرب خصوصا بعد إغلاق العبارات مستقبلا.
ووفقا لصحيفة مكة أوضح عضو المجلس البلدي، رئيس لجنة تطوير الدوائر الانتخابية عبدالله المحمدي، أن نقاشا دار حول سير المشروع والشكاوى المقدمة بشأن التحويلات في المنطقة بين جسر فلسطين وحتى بريمان، إضافة إلى الحلول المستقبلية للانتقال من الشرق إلى الغرب.
وأضاف أن غلمان قدم شرحا وافيا عن المشروع، وأنه لن يخدم مكة والمدينة فقط بل سيشمل رحلات لمدن ومحافظات المنطقة التي توجد بها محطات، فمثلا ستكون رحلات من جدة إلى رابغ بشكل مباشر، ومكة - المدينة، أو مكة - رابغ على شكل رحلات مباشرة دون توقف، وذلك في خمس محطات ركاب في كل من وسط جدة ومطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومكة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ.
وناقش المجلس نسبة العمل وتواريخ تسليم المشروع، ولفت المحمدي إلى أن المعلومات التي قدمها مدير المشروع توحي بأنه سيؤدي نقلة نوعية في المنطقة وسيرفع من مستوى الاستثمار في المنطقة وسيخفف نسبة الضغط والزحام على الطرقات.
من جانبه أفاد المدير العام لمشروع قطار الحرمين السريع في عرضه أمام المجلس البلدي، أن المشروع يحتوي على 35 قطارا، وسيقطع المسافة من جدة إلى مكة في 21 دقيقة، ومن جدة إلى المدينة المنورة في ساعة ونصف الساعة، وستكون هناك رحلات متواصلة من جدة إلى مكة كل خمس دقائق، فيما يفصل بين رحلات المدينة المنورة نصف ساعة.