• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

اضطرابات جوية قوية منتظرة منتصف مارس بالمملكة

اضطرابات جوية قوية منتظرة منتصف مارس بالمملكة
بواسطة fahadalawad 19-05-1436 01:04 مساءً 383 زيارات
ثقة ـ متابعات : توقعت عدد من المراصد والمواقع المتخصصة للطقس والأرصاد المحلية والعالمية أن تحدث موجة اضطرابات جوية قوية خلال الأيام العشر الأواخر من شهر مارس الجاري على كافة مناطق المملكة خاصة الشمالية والوسطى والشرقية منها.
وأشارت إلى أن مرتفع جوي قوي ينتظر أن يتشكّل ـ بمشيئة الله ـ في القارة الأوربية سيكون مسؤولاً عن جلب الهواء البارد للمملكة ويؤدي إلى حالات قوية من عدم الاستقرار الجوي والتي يتوقع أن تؤثر على شمال ووسط السعودية بما فيها منطقة الرياض.
وقالت إن المرتفع الجوي سيتزامن مع كتلة هوائية رطبة جداً جنوب غرب المملكة والقرن الإفريقي تتشكل عادة في مثل هذا الوقت من العام، وبسبب هذا التزامن ينتظر أن تهطل أمطار غزيرة على المناطق المشار إليها.
إلى ذلك، توقع الأستاذ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، والمشرف على جوال كون المتخصص بالطقس والفلك الدكتور عبدالله المسند أن تبدأ حالة مطرية مساء الأربعاء تؤثر على منطقة تبوك ثم تتسع لتؤثر على مناطق الحدود والجوف وتبوك الخميس، ثم الشمال الشرقي السعودي الجمعة.
وقال المسند في تغريدة له على حسابه الخاص في تويتر: "وفق الاستقراء المناخي الإحصائي التاريخي فإن شهر مارس يعد الأكثر أمطاراً في المنطقة الوسطى بعد شهر أبريل والله أعلم".