• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الاعتراف الأممي أواخر الشهر الحالي

واشنطن : سنتصدى لمسعى الاعتراف الفلسطيني حتى النهاية

واشنطن : سنتصدى لمسعى الاعتراف الفلسطيني حتى النهاية
بواسطة fahadalawad 16-10-1432 03:39 مساءً 452 زيارات
ثقة (متابعات) أعلنت الولايات المتحدة أنها ستخوض حتى النهاية معركة إقناع الفلسطينيين بالعدول عن تقديم طلب عضوية لدولة فلسطينية في الأمم المتحدة في أواخر الشهر الحالي، رغم أن فرص نجاحها ضئيلة .
وقالت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند وفق ما أورده موقع (الإسلام اليوم) : "لا نريد إغفال أي تحرك" فيما يقوم مبعوثان أمريكيان بزيارة جديدة إلى المنطقة .
ومن المقرر أن يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء والخميس ديفيد هيل المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط ودنيس روس المستشار الخاص للرئيس الأمريكي باراك اوباما .
ومنذ أسابيع كثفت الدبلوماسية الأمريكية تحركاتها في العالم من أجل إثناء الفلسطينيين عن تقديم طلب عضوية دولة فلسطينية في الأمم المتحدة .
وكثفت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الاتصالات أيضا من مكتبها في واشنطن. فقد تحدثت الاثنين مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون والثلاثاء مع توني بلير ممثل اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط التي تضم الولايات المتحدة والأمم المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي. وستتصل بالرئيس الفلسطيني قبل نهاية الأسبوع .
وقالت الثلاثاء: إن المفاوضات المباشرة بين الطرفين هي الطريقة الوحيدة للتوصل إلى حل دائم"، مضيفة "أنها طريق تمر عبر القدس ورام الله وليس نيويورك" .