• ×
الخميس 18 رمضان 1445

ريال مدريد ومهمة انتحارية.. برشلونة يخشى الثأر ومهمة أسهل للبافاري واليوفي

ريال مدريد ومهمة انتحارية.. برشلونة يخشى الثأر ومهمة أسهل للبافاري واليوفي
بواسطة fahadalawad 29-05-1436 05:27 مساءً 315 زيارات
ثقة ـ متابعات : أسفرت قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم عن مواجهات نارية حيث سيواجه ريال مدريد غريمه اتلتيكو في قمة المدينة الاسبانية بينما سيواجه برشلونة باريس سان جيرما وسيقابل بايرن ميونيخ بورتو البرتغالي بينما سيتقابل موناكو مع يوفنتوس.

وتعد مباراة ريال مدريد وجاره اللدود اتلتيكو مدريد من أبرز مواجهات هذا الدور كونها تمثل إعادة لنهائي الموسم الماضي، عندما تعادل النادي الملكي في الوقت القاتل 1-1 وفاز في الشوط الإضافي الثاني 4-1.

كما تعد مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان تأثرية بالنسبة لبطل فرنسا والذي اقصي قبل عامين من نفس الدور على يد النادي الكتالوني بعد التعادل في حديقة الأمراء 2-2 والتعادل في الكامب نو 1-1.

وقد تبدو مهمة بايرن ميونيخ أكثر سهولة بمواجهة بورتو، وهو ما ينطبق أيضا على يوفنتوس بمواجهة موناكو، غير أن التوقعات كلها لا يمكن أن تصيب بسهولة مع عالم الساحرة المستديرة، حيث ستبقىة المفاجآت حاضرة دائما.

باريس سان جيرمان
برشلونة
اتلتيكو مدريد
ريال مدريد
بورتو
بايرن ميونيخ
يوفنتوس
موناكو

يذكر أن الفريق الذي يرد اسمه اولا في الحدول أعلاه يخوض المباراة الأولى على ملعبه.. وستقام مباريات الدور ربع النهائي وفقا لما يلي:

تقام مباريات الذهاب لهذا الدور في 14 و15 نيسان/أبريل المقبل على ملاعب سان جيرمان وأتلتيكو ووبورتو ويوفنتوس على أن تقام مباريات الإياب في 21 و22 من الشهر نفسه على ملاعب الأندية المنافسة.

وتجرى قرعة المربع الذهبي للبطولة في 24 من الشهر نفسه فيما تقام المباراة النهائية للبطولة على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين في السادس من حزيران/يونيو المقبل.

ريال مدريد في خطر

ولم تخدم القرعة ريال مدريد حامل اللقب وأوقعته في واحدة من أكثر المواجهات صعوبة نظرا للتنافس الرهيب بين فريقي العاصمة الأسبانية خاصة في الآونة الأخيرة مما ينذر بمباراتين مثيرتين للغاية بينهما.

وفيما يبدو أن القرعة منحت بعض الأفضلية للريال الذي سيخوض مباراة الإياب على ملعبه ، لا يبدو الوضع هكذا في نظر الريال الذي حقق فوزا واحدا فقط على أتلتيكو في استاد "سانتياجو برنابيو" خلال ست مباريات جمعت الفريقين منذ بداية 2013 وحتى الآن.

ويضاعف من الإثارة في هذه المواجهة أن أتلتيكو هو من أطاح بالريال من دور الستة عشر في كأس ملك أسبانيا بالموسم الحالي بالتغلب عليه 2/صفر ذهابا على ملعب أتلتيكو باستاد "فيسنتي كالديرون" ثم التعادل 2/2 إيابا على استاد "سانتياجو برنابيو" معقل الريال.